رياضة

ميامي هيت يقترب من نهائي دوري محترفين كرة السلة الـNBA

خطا ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين خطوة مهمة نحو بلوغ الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بتقدمه على إنديانا بيسرز 2-1 في نهائي المنطقة الشرقية.

فبعد أن فاز إنديانا بالمباراة الأولى 107-96 على أرضه، انتزع ميامي فوزاً مهماً على منافسه في عقر داره في المباراة الثانية 87-83، قبل أن يتقدم عليه أمس في ميامي بفوزه بالمباراة الثالثة بسهولة 99-87.

ويحظى ميامي بفرصة التقدم 3-1 والاقتراب أكثر من الدور النهائي للعام الثالث على التوالي إذ أنه سيخوض المباراة الرابعة غداً الاثنين على ملعبه أيضاً حيث لم يتعرض إلى أي خسارة في البلاي أوف حتى الآن.

ويتأهل الفائز في أربع مواجهات من أصل سبع إلى نهائي الدوري.

كان إنديانا الطرف الأفضل في البداية وأنهى الربع الأول بفارق 7 نقاط 21-14.

وتدارك ميامي الوضع في الربع الثاني وأنهاه 24-21، ثم عرف التقدم في المباراة للمرة الأولى في الدقيقة الخامسة من الربع الثالث بفارق نقطة واحدة 51-50.

ولم يجد ميامي حلاً للتعامل مع الخطة الدفاعية المحكمة لإنديانا إلا بالاعتماد على الرميات الثلاثية حيث أكد نجمه ليبرون جيمس في هذا الصدد “نجحنا في تحريك الدفاع وإيجاد المساحات التي سمحت لنا بالتسديد من بعيد”.

وتحسنت معدلات التسجيل للاعبي ميامي بنسبة كبيرة جداً فحافظوا على تقدمهم وأنهوا الربع الثالث بفارق 11 نقطة 33-22، وكان الربع الأخير في صالحهم أيضاً 28-23 لينهوا المباراة بفارق 12 نقطة.

وتألق جيمس كعادته مسجلاً 26 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة، فضلاً عن زميله دواين وايد صاحب 23 نقطة، والأقرب إليهما كان راي الن بتسجيله 16 نقطة.

ولدى إنديانا، لم يتخط أي لاعب حاجز العشرين نقطة وكان بول جورج الأبرز مسجلاً 17 نقطة، مقابل 16 لروي هيبرت، و13 لديفيد وست، ولعب لان ستيفنسون دوراً دفاعياً جيداً بتحقيقه 11 متابعة فضلاً عن تسجيله 10 نقاط مع 5 تمريرات حاسمة.

وسيلتقي الفائز من سلسلة مواجهات ميامي هيت وإنديانا بيسرز في نهائي الدوري مع بطل المنطقة الغربية حيث يتقدم سان أنطونيو سبيرز على أوكلاهوما سيتي 2-صفر في دورها النهائي.

وكان ميامي أحرز اللقب في النسخة الماضية بتغلبه على سان انطونيو بالذات بعد أن حسم المواجهة السابعة.