منوع

كيف تكون حالتك المزاجية إذا لم تتعرض للشمس؟

التعرض للشمس من أفضل الأشياء التي ينصح بها جميع الأطباء، لأن أشعة الشمس تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان كفيتامين “د”، كما أنها تؤثر بشكل إيجابي على الصحة العقلية وتساهم في شعور الشخص بالحالة النفسية السيئة نتيجة لعدم التعرض لها والعكس صحيح، وخلال هذا التقرير سنتعرف لماذا عدم التعرض للشمس يتسبب في التغيرات المزاجية للشخص، وذلك وفقاً لموقع “healthline”.

أوضح التقرير أن جميع الأشخاص وخاصة الذي يقضون أوقات النهار في العمل، وهذا يعني عدم تعرضهم أشعة الشمس، يترتب على ذلك مرورهم بحالة نفسية سيئة، وعدم القدرة على العيش بشكل جيد.

وأشار التقرير إلى أن الأشخاص الذين  يتعرضون لأشعة الشمس عن طريق نوافذ العمل يحصلون على قدر كافي من النوم ويتمتعون أيضاً بصحة جيدة، وهذا نتيجة لدخول أشعة الشمس لمقر العمل، أما الأشخاص الذين لا يحصلون على أشعة مطلقاً لا يقدرون على النوم الجيد، ودائما يشعرون بالتوتر والقلق والاضطراب في سلوكياتهم.

كما أكد التقرير، غلي أن قلة التعرض لأشعة الشمس، تعد من أهم الأسباب المؤدية لنقص فيتامين “د”، وهذا يتسبب في  قلة الجهاز المناعي والتعرض والإصابة بالأمراض، والتعرض لاضطرابات نفسية كالقلق وتغير الحالة المزاجية، ولذا عليك التعرض لأشعة الشمس الجيدة أي في فترة الصباح الباكر قبل الظهر أو بعد العصر.