علوم وتكنولوجيا

مفاجأة خاصة بشهر رمضان من “تويتر” و”إنستغرام”

 

أعلنت شبكتا التواصل الاجتماعي “تويتر” و”إنستغرام” إطلاقهما مفاجأة جديدة خاصة بالمستخدمين المسلمين حول العالم، وذلك احتفالا بشهر رمضان.

تقارير صحفية أوضحت أن التطبيقين أطلقا تلك التحديثات بـ7 لغات، وهي العربية، والإنجليزية، والإسبانية، والتركية، والهندية، والبنغالية، والبهاسا، والتي ستركز على مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة، لإضفاء روح رمضان على المحادثات.

تلك الرموز الجديدة ستظهر عندما تضيف مثلا هاشتاغ لكلمة “رمضان” أو “رمضان كريم” أو “رمضان مبارك”، وسيظهر بجانب الوسم المكتوب، رمز تعبيري لمسجد وهلال.

كما يمكن أن يظهر رمز تعبيري آخر لفانوس رمضان، إذا ما كتب الشخص أي هاشتاغ متعلق بفانوس أو فوانيس رمضان.

“تويتر” ذكرت أن التغريدات المتعلقة في رمضان وصلت الشهر الماضي لأكثر من 10 مليون تغريدة، تركزت معظمها في السعودية، وإندونيسيا، وماليزيا، ومصر، والولايات المتحدة.

أما شبكة “إنستغرام”، فأطلقت مبادرة “إنستا الخير” الرمضانية لمشاركة أفعال الخير ونشرها.

كذلك أطلقت فلتر جديد للصور تحت اسم “فانوس”، لمشاركة تحضيرات شهر رمضان، والذي كان عبارة عن ظلال وأشكال لهلال رمضان مستوحاة من الزخارف الإسلامية.