أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الهلال من الحسكة : سيقدم السوريون درسا بالصمود خلال الانتخابات

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال أن أبناء سورية الشرفاء الذين حملوا البندقية بيد ليقاتلوا الإرهابيين المجرمين وداعميهم سيحملون باليد الأخرى بطاقة الانتخاب للمشاركة بالاستحقاق الدستوري ويقدمون للعالم أجمع دروسا في الصمود والديمقراطية.

وأشار الهلال خلال لقاء جماهيري اليوم في مبنى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة ضم الفعاليات السياسية والحزبية والاجتماعية ووجهاء العشائر ومديري الدوائر الرسمية إلى أن الانتخاب واجب وحق على كل مواطن لتعود سورية أقوى مما كانت عليه خالية من الإرهاب والإرهابيين واعادة بناء ما دمرته يد المخربين والبسمة لوجوه الأطفال.

20140527-181555.jpg

ولفت إلى فشل رهان داعمي الإرهاب على إقامة الانتخابات لان الشعب السوري سيشارك فيها مطلع الشهر القادم ويظهر للعالم أجمع بأنه شعب حر ديمقراطي يمارس حقه الانتخابي بكل شفافية عبر دستور عصري وقانون انتخابي يعد الأفضل على مستوى العالم.

وبين الهلال أن محافظة الحسكة وبكل مكوناتها المجتمعية كانت السباقة إلى تعزيز وحدتها الوطنية وانتمائها الوطني وعيشها المشترك وروح المحبة والأخوة حيث سعى الإرهابيون ومن يدعمهم لبث سموم الفتنة بين أبناء المحافظة الذين بفضل وعيهم ومحبتهم أفشلوا هذه المحاولات.

وأكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين حماد السعود أن جميع المعنيين في الدولة وعبر العمل التشاركي يعملون على تذليل الصعوبات التي تواجه الفلاحين والقطاع الزراعي مشيرا إلى وصول أكثر من 3 ملايين كيس خيش إلى الحسكة مخصصة لعملية حصاد الموسم الصيفي وأن الكميات التي تحتاجها المحافظة من الأكياس متوفرة وستصل تباعا.

وبين أن التسعيرة التي وضعت لمحصولي القمح والشعير الذي سيتم تسويقه لمراكز الشراء راعت تكاليف الانتاج الحالية وتحقيق هامش ربح جيد للفلاحين مشيرا الى جدولة ديون الفلاحين عام 2011 لمدة عشر سنوات وإلغاء فوائد تأخير سداد الدين التي بلغت 7 مليارات ليرة.

وكشف أنه تم الانتهاء من ” دراسة مشروع مرسوم مماثل ” لجدولة القروض لعشر سنوات أخرى وإعفاء فوائد الديون المترتبة على الفلاحين منذ عام 2011 وحتى تاريخه مبينا أن تمويل الفلاحين للموسم القادم سيتم في حال دفع الفلاح خمسة بالمئة من مجمل كتلة دينه المترتبة عليه.

وجدد المشاركون في اللقاء دعمهم وتأييدهم للاستحقاق الرئاسي ومشاركتهم الواسعة فيه ووفاءهم ودعمهم للمرشح الدكتور بشار الأسد مؤكدين أن دعم الجيش العربي السوري وصموده في إعادة الأمن والأمان يأتي في أولويات ومطالب أبناء المحافظة.

ودعا الحضور إلى إيلاء الواقع الخدمي المزيد من الاهتمام والعمل على إيصال الكهرباء والاتصالات والانترنت والمحروقات للمحافظة ودعم القطاع الزراعي والفلاحين وإلغاء ديونهم المتراكمة وفوائدها ومعالجة غلاء الأسعار وزيادة الرواتب بما يتناسب وارتفاع الأسعار وتحقيق الأمن الغذائي والثقافي ضد الفكر المتطرف.

حضر اللقاء عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب ومحافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي وأمين فرع حزب البعث خلف المهشم وممثلو أحزاب الجبهة الوطنية والأحزاب السياسية وحشد من المواطنين.

كما زار الأمين القطري المساعد بمشاركة المحافظ وأمين فرع الحزب عددا من أسواق المدينة والتقى عددا من المواطنين واستمع الى مطالبهم مؤكدا أن الحكومة ستسعى لتلبية حاجاتهم الخدمية.