الشريط الاخباريمحليات

بكلفة 2 مليار ليرة… متابعة تأهيل شبكة كهرباء ريفي حماه الشرقي والجنوبي

كشف المهندس محمد الرعيدي مدير شركة كهرباء حماة أن الكلفة التقديرية للمواد والأعمال اللازمة لإعادة تأهيل الشبكات الكهربائية في ريفي حماة الجنوبي والشرقي والتي تضررت نتيجة الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية المسلحة.

تبلغ 2 مليار ليرة. منها 650 مليون ليرة لريف حماة الجنوبي.

وأكد الرعيدي أن ورشات الشركة تتابع أعمال تأهيل وصيانة الشبكة الكهربائية في عدد من قرى وبلدات هناك، مبينا أن الورشات نفذت أعمال تركيب 6 محولات كهربائية جديدة في منطقتي حربنفسه وعقرب بريف حماة الجنوبي.

وأضاف أنه تم مد 600 م شبكات توتر منخفض و1200 م شبكات توتر متوسط في الريف الجنوبي فيما تم تركيب 24 محولة كهربائية جديدة في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشرقي مثل الحمرا وسروج والزغبة وقصر شاوي وقصر ابن وردان وغيرها إضافة إلى إعادة تأهيل 1600 م من شبكات التوتر المنخفض.

وأنجزت ورشات شركة الكهرباء أعمال مد 40 كم من شبكات التوتر المنخفض في قرى وبلدات صوران والكبارية ومعان والعبادي وكوكب وحوبا وصوران وطيبة الإمام ومزرعة الشيخ نبهان في ريف حماة الشمالي إلى جانب مد 40 كم من شبكات التوتر المتوسط وتركيب 65 محولة كهربائية تسهيلاً لعودة الأهالي إليها بعد عودة الأمن والاستقرار إليها إذ تم تزويد أكثر من 10 آلاف مشترك بالكهرباء في مجال تلك البلدات والقرى.

———————————