B tvأخبار البعثالشريط الاخباريسلايدملتيميديا

السفير الصيني في دار البعث.. زيارة خاصة لتعزيز التعاون الإعلامي (فيديو)

جدد السفير الصيني في دمشق فينغ بياو التأكيد على اهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع سورية، وذلك خلال زيارة قام بها اليوم على رأس وفد ضم شخصيات رسمية وسياسية إلى دار البعث.
السفير الصيني أكد حرص بلاده على استمرار العلاقات مع سورية، مشيرا إلى ضرورة تطوير التعاون المشترك بين البلدين على المستوى الإعلامي بحيث يكون قادرا على مواكبة التعاون القائم على المستويين السياسي والاقتصادي.
وخلال اللقاء، أكد المدير العام لدار البعث، الرفيق الدكتور عبد اللطيف عمران على البعدين الأيديولوجي والاستراتيجي في العلاقات بين سورية والصين، سيما وأن الحزبين الحاكمين في البلدين يمتلكان مواقف وقراءات متقاربة للأوضاع الدولية عموما، وكذلك رؤى داخلية تسمح بتبادل التجارب والخبرات بما ينعكس إيجابا على بنية وتطور أداء القطاعات الاقتصادية والتنموية في البلدين.
ونوه الرفيق عمران بأن العلاقة مع الصين لطالما كانت من ثوابت المؤسسة السياسية السورية منذ قيام الرئيس بشار الأسد بزيارة الصين، وتكريسه لسياسة “التوجه شرقا”، وأن هذه العلاقة تعمقت خلال الحرب الإرهابية على سورية التي تقيم عاليا مواقف الصين الداعمة لها خاصة في مجلس الأمن الدولي الذي لم تتوقف محاولات استهداف سورية عبره من قبل الدول الداعمة للإرهاب.
وتطرق الحوار أيضا إلى المستجدات الحاصلة في المنطقة، ومخاطر التصعيد الحاصل في منطقة الخليج، وخطورة تورط الدول الخليجية في حروب خاسرة جديدة
تلا اللقاء جولة للوفد شملت قسم التحرير في صحيفة البعث وأقسام مديرية الإعلام الإلكتروني، والأقسام الفنية الأخرى.