الشريط الاخباريسلايدسورية

إرهاب عالمي من 83 دولة.. الحلقي: حكومة أردوغان تدعم الإرهابيين في سورية

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أن حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تواصل دعمها للإرهاب في سورية من خلال الدعم المالي واللوجستي للإرهابيين وتوفير المقر والممر الآمن لهم من أجل التسلل إلى سورية وارتكاب الجرائم بحق شعبها.

وفي مقابلة مع قناة “أولو صال” التركية، قال الحلقي إن «حكومة رجب طيب أردوغان متورطة بجريمة سفك دماء السوريين وما زالت سياستها محكومة بطموحات أردوغان الواهمة والخيالية بإعادة أمجاد السلطان وإخضاع دول المنطقة لسيطرته من خلال انخراطه في تنفيذ المشروع الأمريكي في المنطقة».

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن «كل الشعارات التي كان أردوغان يتغنى بها حول فلسطين وحول الحرية والديمقراطية وإنهاء المشاكل مع دول الجوار كانت زائفة فسياسته أساءت إلى علاقات الشعبين السوري والتركي وخلقت المشاكل مع جميع دول الجوار كما أن شعبيته تراجعت وتحول كل ما كان يتبجح به إلى خيال ووهم».

وبين الحلقي للقناة أن «سورية تحارب اليوم إرهاباً عالميا جاء من 83 دولة حول العالم وهو يمارس كل أنواع الانتهاكات ويرتكب مختلف أشكال الجرائم ولكنها مصممة على مواصلة حربها على الإرهاب حتى القضاء على آخر إرهابي على أرضها».

وشدد الحلقي على أن الجيش العربي السوري هو الضامن لوحدة سورية واستقلاليتها وسيادتها وهو الأساس في التصدي للمشروع الأمريكي الغربي المعد للمنطقة والذي وصل إلى طريق مسدود بفضل تضحيات هذا الجيش والتفاف الشعب حوله وبفضل دعم الدول الصديقة للشعب السوري وفي مقدمتها روسيا والصين وغيرهما من دول بريكس وإيران.

وأشار الحلقي إلى أن سياسة الولايات المتحدة في المنطقة وصلت إلى طريق مسدود بعد فشلها تجاه العديد من الملفات وخاصة في حساباتها تجاه سورية ولذلك تعيد حساباتها على أساس الحوار لحل المشاكل كما جرى مع إيران والتوصل إلى اتفاق حول ملفها النووي.