رياضة

كأس أمم أفريقيا.. موقعة منتظرة بين الجزائر والسنغال لضمان التأهل

تستكمل اليوم الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية بمنافسات المجموعتين الثانية والثالثة، وستكون المواجهة الأبرز بين منتخبي الجزائر والسنغال، متصدري المجموعة الثالثة بعد فوز الأول بهدفين نظيفين على كينيا والثاني بنفس النتيجة على تنزانيا، وسيسعى كلا الفريقين لبذل أقصى مجهود للفوز بنقاط المباراة وبالتالي ضمان التأهل لدوري المجموعات بل وتصدر المجموعة، على اعتبار مباراة الجولة الثالثة شبه مضمونة نظراً لفارق المستوى مع الفريقين الآخرين في المجموعة.

ويستضيف ملعب الدفاع الجوي في القاهرة المباراة التي وصفت بأهم مباريات الدور الأول، وبعد المستوى المطمئن الذي ظهر فيه المنتخب الجزائري، وسيحاول رجال المدرب جمال بلماضي الاستمرار بأدائهم الأفضل عربياً وحتى يتحقق ذلك سيعتمد على الثلاثي يوسف بلايلي وبغداد بونجاح والنجم رياض محرز، وعلى المقلب الآخر سيسعى رفقاء ساديو مانيه إلى تحقيق انتصارهم الثاني ومن غير المتوقع أن يغير المدرب الفرنسي للسنغال من طريقة لعبه الناجحة لكن من المتوقع أن يجري بعض التغييرات على التشكيلة بسبب غياب مدافع شالكه الألماني ساليف ساني بعد إصابته في مباراة تنزانيا وبسبب عودة ماني من الإيقاف.

وفي اللقاءين الآخرين، سيلتقي فريقا مدغشقر وبورندي من أجل الحفاظ على فرص تأهلهما، فالأول تعادل مع المنتخب الغيني بهدفين لمثلهما والثاني خسر بصعوبة بهدف مقابل لا شيء أمام المنتخب النيجيري، لذا يتوقع أن نشهد إيقاعاً سريعاً للمباراة في محاولة لخطف الأسبقية وحصد نقاط الفوز، كما سيستغلّ فريقا تنزانيا وكينيا صراع متصدرَي المجموعة السنغال والجزائر لحصد نقاط تعطيهما أمل التأهل في الجولة الأخيرة.

أرقام وتواريخ

– تعادل المنتخبان الجزائري والسنغالي في آخر لقاء لهما في البطولة وذلك في النسخة الأخيرة الغابون 2017 وبنتيجة هدفين لكل منهما.

– يعتبر المنتخب الجزائري صاحب ثاني أفضل هجوم من بين المنتخبات الـ24 المشاركة في الحدث القاري، حيث تكشف إحصائيات أن مهاجمي الخضر سجلوا 96 هدفاً مع أنديتهم في الموسم المنقضي ويأتون مباشرة خلف المنتخب السنغالي بـ97 هدفاً، فيما يأتي مهاجمو المنتخب المصري في المركز الثالث بـ87 هدفاً.

– تقابل المنتخب الجزائري ونظيره السنغالي في 21 مباراة، حقق السنغال الفوز في 4 مباريات، حقق الجزائر الفوز في 12 منها، وحسم التعادل 5 مباريات.

– سجل منتخب السنغال 16 هدفاً، بينما سجل منتخب الجزائر 28 هدفاً في لقاءات الفريقين.

– فاز المنتخب الكيني في مباراتين من آخر خمس لعبها وخسر مثلهما وتعادل في واحدة، وكذلك الأمر بالنسبة للمنتخب التنزاني.

مباريات اليوم: مدغشقر – بورندي 5:30 عصراً من المجموعة الثانية، السنغال – الجزائر 8 مساءً، كينيا – تنزانيا 11 مساءً من المجموعة الثالثة.

البعث ميديا || سامر الخيّر