سلايدسورية

فعالية “الجولان سوري.. وسيبقى” تنطلق إلى المحافظات السورية

تزامنا مع ذكرى رفع القائد المؤسس حافظ الأسد العلم العربي  السوري فوق سماء القنيطرة نظم فريق الرحالة السوري من محافظة السويداء فعالية بعنوان “الجولان عربي سوري” بحضور رسمي وشعبي كبير.

وتضمنت الفعالية رسالة إلى العالم مفادها أن الجولان عربي سوري، وهي عبارة عن رول قماش ١٠٠٠ متر على عربة يرافقه ١٤ فتاة رياضية مدربات على هذا العمل، وستجول على كافة المحافظات السورية بهدف جمع تواقيع مليونين ونصف مليون مواطن.

ولفت أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي أن كل المحاولات التي حيكت للنيل من سورية ووحدتها من خلال اعتبار الجولان السوري المحتل تابعا لكيان الاحتلال الإسرائيلي عبر إجراءات باطلة تشكل تهديدا خطيرا للسلم في العالم أجمع وهي انتهاكات صارخة للقانون الدولي، وقال الرفاعي أننا واثقون أن فجر النصر آت لا محالة بهمة جيشنا وحكمة قيادتنا وقريبا سيرفرف العلم العربي السوري فوق كل ذرة تراب من أرض الوطن بما فيه الجولان العربي السوري المحتل.

بدوره الرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس شدد على أن المحاولات الأمريكية  لن تغير من حقائق التاريخ بأن الجولان سوري الانتماء والهوية وهو عائد إلى الوطن طال الزمان أم قصر وهذا الحق ثابت ومقدس لا يمكن لأي قوة على وجه الأرض أن تلغيه أو تسقطه.

من جانبه بين الرحالة السوري إحسان جادالله نصر تمسك أبناء سورية بوحدة وطنهم وسيادته بما فيه الجولان المحتل، مؤكدا أن أبناء سورية الأوفياء وجنودها سيبقون في مواجهة المحتل والإرهاب وفي إعادة الإعمار والبناء.

البعث ميديا || درعا_دعاء الرفاعي