عربي

قوى لبنانية: التمسك بالمقاومة سبيل لمواجهة العدو والإرهاب

شددت قوى سياسية وأحزاب لبنانية، على ضرورة التمسك بخيار المقاومة سبيلاً لتحرير الأراضي المحتلة ومواجهة العدو الإسرائيلي والإرهاب.

وقال عضو المجلس السياسي في حزب الله الشيخ عبد المجيد عمار في احتفال أقامته جمعية قولنا والعمل بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة على العدوان الإسرائيلي عام 2006: “كان من غير المسموح أن يكون لبنان قوياً وموحداً ومقاوماً ولكنه وبعد الانتصارات التي حققها أصبح سيداً بمقاومته وشعبه وجيشه وحراً ومستقلاً صاحب إرادة بأن يصنع مستقبله بنفسه”.

بدوره أشار رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل مصطفى الفوعاني إلى أن انتصار المقاومة في العام 2006 لم يكن انتصاراً على مستوى لبنان فحسب وإنما على امتداد الساحة العربية معرباً عن الأمل بأن يتكرر هذا الانتصار في فلسطين لنشهد هزيمة الكيان الإسرائيلي وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة.

من جانبه أكد نائب رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وائل الحسنية أن سلاح المقاومة ملك لكل لبنان ولكل الوطنيين المقاومين الشرفاء وهو سلاح كرامة ومجد وعزة في مواجهة الأطماع والاعتداءات الإسرائيلية.

من جهته قال رئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ أحمد القطان أن انتصار المقاومة في العام 2006 حمى لبنان من العدوان الإسرائيلي وجعلنا ننعم بالأمن والأمان والاستقرار رغم كل المحاولات لاستهداف لبنان وشعبه وأرضه وثرواته.