أخبار البعث

هيئة مكتب التربية والطلائع تناقش الواقع التربوي

 

ناقشت هيئة مكتب التربية والطلائع المركزي، برئاسة الرفيق ياسر الشوفي، رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي، واقع العملية التربوية، مع رؤساء مكاتب التربية في المحافظات، بحضور وزير التربية عماد العزب.

الرفيق الشوفي نوه إلى أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي بعد معركة امتحانية كانت الأمثل والأميز هذا العام، وشدد على مضاعفة الجهود ليكون كل شخص في الأسرة التربوية سيداً في عمله ويؤدي الواجب المطلوب منه، من خلال تقديم الملاحظات الإيجابية وتعزيزها وتصحيح السلبية، للانطلاق لمرحلة قادمة أفضل تترجم توجيهات قائد الوطن الرئيس بشار الأسد في العمل التربوي، بأن بناء الإنسان هو البناء الأساسي في سورية المستقبل، حيث تعمل الأسرة التربوية جاهدة لتحقيق ذلك.

وتركز محور الاجتماع حول العملية الامتحانية والواقع التربوي في المحافظات، والمشكلات التي يعاني منها بشكل عام ووضع الحلول المناسبة لها، والتحضيرات للعام الدراسي وتأمين مستلزماته، من خلال المتابعة والإشراف وزيارة المدارس ودعم العملية التربوية وتأمين احتياجات المدارس في المناطق المحررة من قبل الجيش العربي السوري.

من جهته، أكد وزير التربية عماد العزب أن الوزارة تسعى باستمرار لتحسين واقع العملية التربوية والامتحانات بشكل أفضل، مشيراً إلى أن ضبط العملية الامتحانية كان محطة لإعادة النظر بموضوع بناء الامتحانات، منوهاً بأن ارتفاع نسبة النجاح هذا العام جاء نتيجة الحزم والضبط الذي تم خلال الامتحانات.

وبيّن أن لدى الوزارة خطة للعملية الامتحانية في المستقبل وتسعى جاهدة ضمن الإمكانيات المتواضعة بالتعاون مع اللجنة العليا لإعادة الإعمار، بترميم وتجهيز المدارس كافة في المناطق المحررة وتأمين المستلزمات اللازمة وتوزيع الكتاب المدرسي ليكون الطالب على أتم استعداد لاستقبال العام الدراسي.