أخبار البعث

احتفال مركزي لمنظمة طلائع البعث بمناسبة ذكرى تأسيسها

تحت رعاية الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المهندس هلال الهلال أقامت منظمة طلائع البعث احتفالاً مركزياً بعنوان “لنبدأ جميعاً يداً بيد إعادة إعمار سورية” بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لتأسيسها وبمشاركة فروعها في المحافظات.

وأشار الرفيق الشوفي إلى أن الطفولة في سورية كانت قبل ٤٤ عاماً على موعد مع ولادة جديدة لها، واللقاء بقائد آمن بأن بناء الإنسان شرط لبناء الأوطان والدول، وبأن العناية بالطفولة أساس بناء مستقبل يليق بعظمة ومكانة سورية بين الدول، منوهاً بأن المنظمة طوال الأعوام الماضية أثبتت جدارتها في مواجهة التحديات التي رافقت العدوان، واستطاعت الوقوف في وجه محاولات أعداء الوطن الرامية إلى القضاء على الطفولة وتشويهها بالأفكار والممارسات الشاذة.

كما بيّن الرفيق الشوفي أن العيد الرابع والأربعين للمنظمة يشهد على حضورها الكبير في مختلف المناسبات الوطنية، ودورها بالارتقاء بالطفولة وإعداد أطفال فخورين بوطنهم، ويتّسمون بالجدارة، كي يصبحوا في نهاية المطاف شباباً متميزين يكونون خير عون لبلدهم.

وفي ختام الحفل قدمت قيادة المنظمة درعاً تذكارياً إلى قائد الوطن تسلمه الرفيق ياسر الشوفي، كما وجهت برقية عهد للسيد الرئيس بشار الأسد باسم الطليعيين والطليعيات وأهاليهم والأسرة الطليعية والتربوية على امتداد سورية، مجددين العهد على بذل المزيد من الجهود في العمل الطليعي والتربوي للارتقاء إلى مستوى التحديات التي يواجهها الوطن.

وتضمن الحفل فقرات غنائية ولوحات فنون شعبية ووطنية قدّمها الطلائعيون من جميع المحافظات السورية.

بعد ذلك التقى الرفيق الشوفي بالكوادر التربوية والطليعية في محافظة حمص بحضور رئيس منظمة الطلائع الرفيق عزت عربي كاتبي ونقيب معلمي سورية الرفيق وحيد زعل وذلك على خشبة دار الثقافة بحمص.

الرفيق الشوفي أشار إلى أهمية دور الأسرة التربوية بكل مكوناتها في عملية بناء الإنسان بناءً علمياً ومعرفياً يعزز الانتماء الوطني وينبذ المعتقدات والأفكار الظلامية والإرهابية، منوهاً بأهمية تعميق ثقافة العمل التشاركي وزيادة التفاعل والتواصل المجتمعي خاصة في المناطق التي تعرضت إلى الإرهاب لشرح أبعاد الحرب الأرهابية ومن مولها ضد سورية. مؤكداً أن ما تحقق من انتصارات مدوية على كامل الجغرافيا السورية بفضل صمود الشعب بكل مكوناته ووقوفه إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري خلف قيادة الرئيس بشار الأسد غير كل المعادلات الإقليمية والدولية التآمرية على سورية والمنطقة بشكل عام.

وفي نهاية الجولة بالمحافظة كرمت قيادة فرع حمص للحزب الأطفال المشاركين بالاحتفال من جميع المحافظات.

حضر الاحتفال محافظ حمص الرفيق طلال البرازي والرفيق نقيب المعلمين وعدد من الرفاق أعضاء قيادة الفرع واللواء عبد الحكيم الوردة قائد الشرطة بالمحافظة وعدد من الرفاق والسادة بالحزب والدولة.