أخبار البعثالشريط الاخباري

اجتماع لهيئة مكتب التعليم المركزي برئاسة الرفيق بلال

عقدت هيئة مكتب التعليم المركزي اجتماعاً برئاسة رئيس المكتب عضو القيادة المركزية للحزب الرفيق الدكتور محسن بلال اليوم في مبنى القيادة المركزية بدمشق.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا التعليمية تمحورت حول مفاضلة القبول لشهادة التعليم الثانوي بفروعها المختلفة.

وشدد الرفيق بلال على ضرورة تخفيف الضغط عن الطلبة وتقديم التسهيلات لهم وتجهيز المراكز بكل ما تحتاجه وأهمية اختصار الوقت والجهد منوهاً بأهمية ربط سوق العمل مع الطاقة الاستيعابية للخريجين، ومشيراً لأهمية بناء جيل من المتعلمين منتمٍ لجميع الشرائح.

بدوره تحدث الرفيق وزير التعليم العالي عن خطط الوزارة للعام الحالي التي كان منها إعطاء التعليم التقني والمهني أهمية خاصة ووضع خارطة تعليمية جديدة واعتماد امتحان معياري للمقدرة اللغات الإنجليزية والفرنسية مع الحفاظ على علامة اللغة وزيادة عدد القبول في الكليات الهندسية، مشيراً لأهمية تمكين البحث العلمي وتعديل قانون تنظيم الجامعات منوها للنقص في أعضاء الهيئة التدريسية في عدد من الكليات.

من جانبه استعرض الرفيق معاون وزير التعليم رياض طيفور شرائح بيانية توضح معدلات القبول الجامعي في الجامعات السورية الحكومية ونسب التفاوت فيه خلال السنوات الأخيرة.

من جهتهم استعرض الرفاق أمناء فروع الجامعات والرفاق رؤساء الجامعات المشكلات التي تواجه سير العملية التعليمية والخطط التي وضعت للبدء بالعام الدراسي الجديد مؤكدين أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة بكل الجهود المتوافرة ورفع ترتيب الجامعات السورية في التصنيف العالمي.