محليات

 فرع المواصلات الطرقية بحماة يبدأ بصيانة طريق عام حماة خان شيخون

بدأ فرع المواصلات الطرقية بحماة بصيانة طريق عام حماة – خان شيخون انطلاقا من مدينة صوران، أي بطول 22 كيلو مترا، وفقا لتصريح مدير المواصلات الطرقية بحماة المهندس خضر فطوم.

وزاد على ذلك بأن العمل جار على قدم وساق وقد بدأت حركة السير تتعافى على طول هذه المسافة انطلاقا من مدينة حماة وصولا لبلدة خان شيخون المحررة.

منوها بان عملية الترميم تشمل صيانة الحفر والمطبات وإزالة كل الحواجز التي كان الإرهابيون قد وضعوها على الطريق المذكور بهدف قطعه ومنع حركة السير عليه، لكن بفضل بسلالة جيشنا وإصراره على تحرير كل شبر من أرضنا تم فتح هذا الطريق الحيوي، وبخاصة وأن هناك مئات الآلاف من المساحات الزراعية تقع على طرفيه وهي بساتين الفستق الحلبي، وبهذه الأيام يجري جني وقطافها.

وأوضح فطوم بأن مجريات صيانة هذا الطريق قد لا تستغرق أكثر من أسبوع لتكون جاهزة وبحالة جيدة جدا لجهة حركة السير، وهذه الخطوة هي من جملة خطوات بدأتها الحكومة بهدف إعادة الحياة الى كافة القرى التي يتم تحريرها اول بأول.

باختصار: يشكل فتح طريق عام حماة – حلب الهدف الاستراتيجي في الخطوة التالية لربط العاصمة الاقتصادية حلب مع العاصمة الأم دمشق مرورا بحماة وادلب، وقريبا بعون الله نشهد اتوستيراد حماة – حلب وقد عاد إلى حضن الدولة لينعش اقتصاد البلد وينشط حرة السير المرورية.

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة