صحة

طرق للتخلص من حب الشباب

يعاني بعض الشباب من الجنسين ظهور حب الشباب على الوجه، نتيجة أسباب مختلفة والتي تسبب الشعور بالإحراج أمام الأصدقاء وزملاء العمل، ولذلك يسعى الكثيرين إلى استخدام بعض مستحضرات التجميل للتخلص من هذه المشكلة، ولكن قد يسبب هذا الحل نتائج سلبية، ولهذا نتعرف في التقرير على وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع “medicalnewstoday”.

– زيت شجرة الشاي:

يعتبر زيت شجرة الشاي من أنواع العلاجات المنزلية والمفيدة لحب الشباب، وذلك لاحتوائه على مضاد للبكتيريا و للالتهابات، مما يساعد في التخلص من حب الشباب، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استعمال كريم مصنوع من مواد طبيعية منها زيت شجرة الشاي، أو استعمال زيت شجرة الشاي مباشرة على حب الشباب.

-زيت الجوجوبا:

يعتبر زيت الجوجوبا من المواد الطبيعية الشمعية والمستخرجة من بذور شجيرة الجوجوبا، والتي تساعد على إصلاح الجلد التالف، والتئام الجروح، والتخلص من حب الشباب والبثور، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا على قطعة قطن، لعلاج حب الشباب .

– العسل:

يساعد العسل في علاج العديد من الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب، وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال من خلال وضع قطرات من العسل على قطعة قطن وتنظيف مكان حب الشباب.