الشريط الاخباريرياضة

منتخبنا الوطني لكرة القدم يخطط لصدارة مجموعته من بوابة غوام

يتطلع منتخبنا الوطني لكرة القدم لتحقيق الفوز على نظيره منتخب غوام عندما يلاقيه غداً (الثلاثاء) الساعة الخامسة مساء بتوقيت دمشق على أرض استاد مكتوم بن راشد في مدينة دبي الاماراتية (الأرض المفترضة لمنتخبنا) في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث سيقود المباراة طاقم تحكيم من قيرغيزستان بقيادة ديمتري ماشنستيف..

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر في وقت سابق، تعديل جدول مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى، واعتماد مباراة منتخبنا مع جوام بملعب راشد آل مكتوم في دبي، واعتبارها مباراة الذهاب، على أن يكون لقاء الإياب في جوام بشهر حزيران المقبل، نتيجة ضيق الوقت وصعوبة استصدار التأشيرات لمنتخبنا الوطني.

منتخبنا يبحث عن الفوز الثالث على التوالي بعد الانتصار على الفلبين 5-2، وجزر المالديف 2-1 ليحتل وصافة المجموعة خلف منتخب الصين برصيد 6 نقاط ويتخلف منتخبنا بفارق الأهداف ، وخلفهما الفلبين وجزر المالديف (3 نقاط)، وجوام في المركز الأخير بدون أي نقاط.

خبرة لاعبي منتخبنا وفي مقدمتهم الهداف عمر السومة ومحمود المواس تؤهلنا لاكتساح منتخب غوام بنتيجة كبيرة واعتلاء صدارة المجموعة في حال نعثر المنتخب الصيني الذي سيواجه منتخب الفلبين بأرض الأخير ضمن نفس الجولة..

من جهة أخرى يسعى لاعبو منتخبنا لمحي الصورة الهزيلة التي لعبوا بها أمام منتخب جزر المالديف بالجولة الماضية ورغم الفوز إلا أن الأداء كان هزيلاً والفوز اليوم سيرضي عشاق وطموح محبي نسور قاسيون.

منتخبنا سيفتقد خدمات أحمد الصالح (بسبب طرده بالمباراة الماضية) كما سيفيب أفضل لاعب بآسيا عمر خريبين (للإصابة)..

مدرب منتخبنا فجر إبراهيم يدرك أن الفوز يجب أن يترافق مع أداء عالي للاعبي المنتخب ، خاصة وأن الضغط الجماهيري سيطالبه بالاستقالة في حال لم يتحقق ذلك، وعليه فإنه مطالب باللعب بتشكيلة قوية وتقديم مباراة كبيرة وتسجيل عدد كبير من الأهداف.

في المقابل يحاول منتخب غوام تفادي التعرض لخسارة كبيرة من جديد، خاصة وأنه تلقى 12 هدف في أول ثلاث مباريات، من بينها 7 أمام الصين في المباراة الأخيرة.

البعث ميديا || عماد درويش