الشريط الاخباريمحليات

إصلاح شبكات الكهرباء و”15 بئراً” عطلها العدوان التركي بالحسكة

باشرت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة للكهرباء في الحسكة باصلاح الشبكات المتوسطة التي تغذي عدداً من الأحياء الشمالية من المدينة وعدداً من المؤسسات الخدمية.

المهندس أنور العكلة مدير الشركة أكد مواصلة العمل على إيصال التيار الكهربائي إلى الأحياء السكنية المتضررة وفرع السورية للتجارة وشارع المركز الثقافي والمجمع التربوي ومؤسسة المياه بالقامشلي والتي تضررت نتيجة العدوان التركي على الأراضي السورية، لافتا إلى أنه تم إجراء الصيانات السريعة والضرورية من خلال صيانة عدد من المحولات وتأمين المرس وخطوط نقل الطاقة وان عمليات الإصلاح لم تتجاوز الـ 48 ساعة.

مبيناً بأنه تم أيضا إصلاح محطة الكهرباء التي تغذي آبار علوك برأس العين والتي تعرضت  للعدوان التركي خلال الأسبوع الماضي ما أدى إلى توقف ضخ مياه الشرب باتجاه مدينة الحسكة لمدة تجاوزت الـ ٧ ايام.

وأوضح محمود العكلة مدير مؤسسة مياه الشرب بالحسكة بأنه تم إصلاح ” 15″ بئرا بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري والتي تعرضت للعدوان التركي والعمل جار على إصلاح الآبار الاخرى وعددها ايضا “15” بئراً ويتم الآن تأمين مياه الشرب للمحافظة عن طريق السد الشرقي وهذه الآبار التي تم إصلاحها في منطقة علوك بمعدل يومين والثالث لكل حي من أحياء المدينة بعدما تم توزبع المديمة الى ” 4″ قطاعات.

الحسكة – إسماعيل مطر