الشريط الاخباريمحليات

استمرار حالات الغش وسرقة المواطن في حماه.. في ظل اجراءات غير رادعة

تتعدد المخالفات التموينية وتتنوع وجميعها تؤدي إلى استغلال المواطن وسرقة حاجياته، في ظل اجراءات غير رادعة في حماه، وهي حالة قد تكون متككرة في أكثر من مكان ما يستوجب وضع حد لها.

وفي مسلسل المخالفات التموينية ضُبط معمل مخالف للملح وعدد من محطات الوقود تتلاعب وتسرق من مخصصات التعبئة، ما يشي بأن كل الإجراءات التي تتخذ بحق المتلاعبين لم تكن كافية ورادعة.

وفي التفاصيل ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة قبل يومين معملاً لتعبئة الملح غير مرخص ويقوم بوضع المادة على التراب وليس على البلاط ، وعند تعبئتها في عبوات يرفع ويعبأ معها التراب، وبالتالي يشتري المواطن ملحاً وتراباً.

 مديرية التجارة الداخلية نظمت الضبط اللازم وأحالت صاحب المعمل موجودا للقضاء، وفي سياق متصل ضبطت المديرية أيضاً مستودعاً كبيراً للخبز اليابس يتم تجفيفه ومن ثم تعبئته ليكون مادة علفية للحيوانات، وعثر في المستودع على كميات كبيرة من الأكياس وفقاً لتصريح مدير تموين حماة زياد كوسا.

وفي توزيع مادة المازوت للمواطنين ضبطت المديرية المذكورة كازية في شيحة حماة يقوم العاملون فيها بسرقة ليتر كلما باعوا عشرين ليتر، من خلال تلاعبهم بالعداد، فتم تشميع المحطة بالشمع الأحمر ونظم الضبط اللازم أصولاً.

وفي مدينة السلمية ضبط صهريج يقوم بتوزيع مستحقات ومخصصات المواطنين من المازوت، حيث يأخذ ليترين مناستمرار حالات الغش وسرقة المواطن في حماه.. في ظل اجراءات غير رادعة كل عشرين ليترا دون معرفة المواطن، من خلال تلاعبه بالعداد.

تكرار حالات المخالفة الغش والسرقة في مختلف القطاعات التموينية، مؤشر هام على ضعف النزاهة وقصور الاجراءات الرادعة للمخالفين، الأمر الذي يستدعي وضع اليات عمل متكاملة لمنع هذه الظواهر حرصا على المواطن الذي أثقلت كاهله أعباء الحرب.

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة