الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش ينتشر في الدرباسية على الحدود السورية التركية

انتشرت وحدات الجيش العربي السوري مساء اليوم في مدينة الدرباسية على الحدود السورية التركية بالريف الشمالي الشرقي للحسكة وسط مظاهر ترحيب من قبل الأهالي بعد أن انتشرت في عدة قرى وبلدات بريف رأس العين الشرقي لمواجهة العدوان التركي.

وافادت “سانا” في وقت سابق اليوم أن وحدات من الجيش تقدمت من محور تل تمر بريف الحسكة الشمالي باتجاه الحدود مع تركيا وانتشرت في قرى “أم حرملة و باب الخير وأم عشبة والأسدية” بريف منطقة رأس العين الجنوبي الشرقي مقلصة المسافة التي تفصلها عن الحدود مع تركيا إلى بضعة كيلومترات.

كما حصلت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش العربي السوري وقوات الاحتلال التركي ومرتزقتها على محور قرى باب الخير وأم عشبة بريف رأس العين الشرقي.

وفي سياق متصل بدأت مجموعات “قسد” بالانسحاب من الشريط الحدودي بين سورية وتركيا بعمق 30 كم تنفيذاً لبنود سوتشي.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين بأن الجمهورية العربية السورية ترحب بانسحاب المجموعات المسلحة في الشمال السوري إلى عمق 30 كيلو متراً وذلك بالتنسيق المباشر مع الجيش العربي السوري ما يسحب الذريعة الأساسية للعدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية.

وانتشرت وحدات من الجيش أمس في 8 قرى على محور طريق تل تمر “رأس العين هي القاسمية والرشيدية والداوودية والعزيزية والسيباطية والجميلية وخربة الدبس والظهرة وأبو راسين والعريشة والكسرة لتصل إلى مشارف الحدود السورية التركية بالتوازي مع تسيير دوريات للشرطة العسكرية الروسية برفقة وحدة من الجيش على طريق تل تمر” رأس العين.