الشريط الاخباريعربي

طرقات لبنان مقفلة مع استمرار الاحتجاجات

 

أعلنت العديد من المؤسسات، الرسمية والخاصة، في لبنان إقفال أبوابها، لليوم الثالث عشر على التوالي، واستمر إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد، فضلا عن إعلان جمعية المصارف في لبنان إقفالها اليوم.

غرفة التحكم المروري أفادت بقطع طريق الجنوب بيروت في خلدة والأوزاعي ومثلث خلدة وفي صور وصيدا وطريق الجية، إضافة لقطع السير على أوتوستراد الناعمة من صيدا إلى بيروت، مشيرة إلى قطع طرقات في منطقة الشوف بجبل لبنان.

وفي عكار، أعلن عن إقفال معظم الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط مع باقي المناطق، وبالنسبة لـ الكورة، استمرار قطع أوتوستراد كفرحزير باتجاه شكا من قبل المحتجين، الذين باتوا ليلتهم في الخيم، وقطعت الطرق في طرابلس أيضا وأوتوستراد الطريق البحرية.

كذلك قطع طريق زحلة حتى بيروت في مستديرة زحلة سعدنايل مفرق قب الياس جديتا، كما باتت معظم الطرق الداخلية في العاصمة بيروت مغلقة بالإطارات والمحتجين.

في السياق، أعلن تجمع أصحاب المطاحن في بيان أن المخزون لا يكفي حاجة البلاد لأكثر من 18 يوما، بعد أن أكد، أمس، أصحاب المحطات والشركات المستوردة للنفط وجود تحذيرات بخصوص المشتقات النفطية، فيما بدأت غالبية المحطات تعتمد التقنين في توزيع المحروقات حفاظا على ديمومة عملها وتوفير النفط لمدة أطول.