حماهمراسلون ومحافظات

ملتقى “قدري العمر” للقصة القصيرة بحماة

 

  أقامت مديرية الثقافة بحماة ملتقى قدري العمر للقصة القصيرة وهو الانطلاقة الأولى لهذا الملتقى الذي ترعاه وزارة الثقافة وسيغدو تقليدا سنويا لاحتضان أدب القصة القصيرة في حماة.

وقال مدير الثقافة بحماة سامي طه أن هذا الملتقى الذي أقيم على مدى يومين في مديرية الثقافة والمراكز الثقافية في سلمية ومصياف ومحردة وسلحب استضاف قامات ادبية وثقافية في ندوات وقراءات قصصية متنوعة من مختلف المحافظات السورية الهدف من هذا الملتقى الإبداعي القصصي هو تكريس حالة الحضور البهي للقصة القصيرة في حماة و يكرم في تسميته الأديب قدري العمر الذي يعد رائد الكتابة القصصية في حماة فهو أول من كتب القصة القصيرة في حماة.

وأضاف مدير الثقافة: “اعتبارا من الدورة القادمة سيشمل هذا الملتقى تنوعا اكبر وتطورا في الأنشطة حيث سيتم تكريم ادباء قصصين وستعلن جائزة أدبية لكتاب القصة القصيرة في سورية“.

وأشار طه إلى أن الملتقى شهد حضور وتفاعل جماهيري لافت واكب فعاليات الملتقى الذي تعرف المتابعون من خلاله على اشكال فن القصة واساليب كتابها وموضوعاتهم المختلفة التي تناولت الجوانب الإنسانية والوطنية والاجتماعية وللقصة القصيرة في سورية عموما وحماة على وجه التحديد مبدعين أثروا المشهد الأدبي.

 

البعث ميديا || حماة –  منير الأحمد