الشريط الاخباريعربي

العراق..إرهابيون يسيطرون على ناحيتين بديالى وواشنطن تدرس الخيارات

سيطرت مجموعات إرهابية مسلحة أمس على ناحيتي السعدية وجلولاء الرئيسيتين في محافظة ديالى العراقية وذلك وفق مصادر الشرطة والجيش العراقي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط برتبة عقيد في الشرطة وضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي قولهما ان مسلحين دخلوا ناحيتي السعدية وجلولاء الواقعتين شمال بعقوبة شمال شرق بغداد وبسطوا سيطرتهم عليهما بعدما غادرتهما قوات الجيش والشرطة العراقي.

وتقع هاتان الناحيتان على بعد نحو 80 كيلومترا من مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 56 كلم عن شمال شرق العاصمة بغداد.

من جهته أعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما أمس أن بلاده “تدرس جميع الخيارات فيما يتعلق بالوضع في العراق” بعد سيطرة ما يسمى تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” الإرهابي على عدد من المدن العراقية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أوباما قوله بعد لقائه رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت “إن فريقنا للأمن القومي يدرس جميع الخيارات ونعمل لمعرفة كيف يمكننا تقديم المساعدة الأنجع ولا استبعد شيئا وأن ما شهدناه في الأيام الأخيرة يظهر إلى أي حد سيكون العراق بحاجة إلى المزيد من المساعدة”.

واعتبر أوباما أن “الرهان هنا هو ضمان ألا يستقر المتطرفون بشكل دائم في العراق أو سورية” مبينا أن عنف الأيام الأخيرة يجب أن “يشكل ناقوس خطر للحكومة العراقية”.

البعث ميديا -سانا