سويداءمراسلون ومحافظات

صيادلة السويداء يطالبون بزيادة “الكمامات”

 

طالب صيادلة السويداء بحل مشكلة الكمامات وارتفاع أسعارها وبزيادة استثمارات النقابة على ساحة الوطن ليعود بالفائدة على صندوق النقابة

كما طالبوا خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي بمنع قيام بعض الشركات بنقل الأدوية بظروف غير صحية، بالإضافة لمحاسبة الصيدليات بسعر الكهرباء المنزلية, واقترحوا أن تكون وصفات الأدوية مطبوعة الكترونياً وبأسماء الأدوية الكيميائية وليس التجارية لعدم إلزام الصيادلة بماركات محددة وتنويع الأصناف بين معامل الأدوية ، ، كما طرحت في المؤتمر عدد من القضايا التي تهم معيشة المواطنين وأمنهم .

أمين فرع الحزب الرفيق فوزات شقير استعرض الجانب السياسي على مستوى المنطقة و انتصارات الجيش المتوالية ، مؤكداً أن كل شبر من أراضي سورية سيُطهر من رجس الإرهاب, بقيادته الحكيمة للرفيق الدكتور بشار الأسد .

وبيّن أن الوضع الأمني بالمحافظة متابع بشكل لحظي وتتم المعالجة بهدوء لحماية الأبرياء مشيراً أن النتائج ستظهر قريباً ولن يبقى الحال على ما هو عليه .

موضحاً أهمية التعاون من قبل المجتمع الأهلي كون الأمن مسؤولية الجميع .

محافظ السويداء اللواء عامر العشي تحدث عن الوضع الخدمي بالمحافظة مؤكداً تحسن توريدات المحروقات إلى المحافظة وبدء الانفراج وصولاً إلى الاستقرار الكامل، كما أشار إلى الاستجرار الكبير من الكهرباء للتدفئة حيث وصل إلى حوالي ٢٥٠ ميغا ، بالإضافة لتوسيع أصناف مواد السورية للتجارة على البطاقة الأسرية في القريب العاجل.

نقيبة صيادلة سورية الدكتورة وفاء كيشي أشارت إلى الوقفة الوطنية التي وقفها الصيادلة مع وطنهم كما كل الشعب السوري رغم الصعوبات التي واجهت المهنة نتيجة ظروف الحرب ، وأجابت على كافة الاستفسارات والمداخلات ووعدت بمتابعة كافة المشكلات والعمل على وضع الحلول المناسبة لكافة المقترحات وفق الإمكانيات المتاحة .

بدوره مدير الصحة بالسويداء الدكتور نزار مهنا أجاب على بعض الأسئلة المطروحة من قبل أعضاء المؤتمر وأشار لأهمية التعاون حرصاً على قانونية العمل والكشف عن الأدوية المهربة والمخالفة للشروط العلمية .

البعث ميديا || السويداء – رفعت الديك