أخبار البعث

فرع الحزب بادلب يناقش مرسوم العفو في ندوة حوارية

عقد مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في ادلب ندوة قانونية سياسية حول مرسوم العفو العام رقم / 22 / الذي أصدره الرئيس بشار الأسد بتاريخ 9/6/2014م .

 شارك بالندوة : الرفيق عبد السلام الاحمد أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي، والمحامي العام بادلب و قاضي الفرد العسكري بادلب – رحب مدير الندوة الرفيق نقيب المحامين في البداية بالرفاق الحضور والرفاق المحاضرين وأضاف ان مرسوم العفو رقم / 22 / هو إحدى المكرمات الكثيرة والعديدة للسيد الرئيس اتجاه شعبه وهو تجسيد حقيقي لمقولة ( العفو عند المقدرة ).

 وشكر السيد نقيب المحامين القيادة السياسية ومكتب المنظمات والنقابات على إقامة هذه الندوة للتوضيح بشكل أوسع أمام فئات الشعب كافة والرد على كل الاستفسارات والتساؤلات التي من الممكن ان تطرح.

وقسمت الندوة بين المحاضرين على عدة محاور رئيسية: – السيد المحامي العام : 1 – مفهوم العفو العام وشمول هذا العفو وعمقه على وجه الخصوص وبماذا يتميز عن المراسيم السابقة.

 2 – شروط الاستفادة من هذا العفو – السيد قاضي الفرد العسكري : 1 – آلية التنفيذ

2 – هل هناك جرائم لم يشملها العفو

3 – ما هي ايجابيات هذا المرسوم في هذه المرحلة .

ومن بعد الانتهاء من محاور الندوة فتح المجال امام الحضور لتساؤلاتهم واستفساراتهم بما يخص المرسوم وكانت مجمل الاسئلة حول كيفية الاستفادة من مرسوم العفو .

و من بعدها تم الرد على جميع المداخلات التي طرحت والتي اثرت بشكل ايجابي على الحضور.

وفي النهاية وجه الرفيق أمين الفرع كلمة للحضور هنأهم فيها بفوز السيد الرئيس بالانتخابات الاخيرة والتي كانت رسالة صمود وتحدي وجهت لقوى الظلام التي تحارب الشعب السوري في وجوده وعقيدته المقاومة.

وأكد ان القيادة شكلت لجنة مصالحة على مستوى المحافظة مهمتها تسوية اوضاع جميع من يرغب بالعودة الى وطنه كمواطن شريف فعال وبناء في وطننا الغالي .

وأضاف ان هذا المرسوم عزز عملية المصالحة التي تعم الوطن لعودة ابناء الوطن التي غرر بهم الى حضن الام سورية