الشريط الاخباريعربي

رفسنجاني: ممارسات تنظيمات الارهاب في العراق فتنة ومؤامرة

أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران أكبر هاشمي رفسنجاني وجود أياد خفية لبعض دول المنطقة وخارجها تقدم الدعم المالي واللوجستي والعلاجي والسياسي للمجموعات الإرهابية في المنطقة وخاصة ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي ما “عقد أبعاد هذه المؤامرة على دول المنطقة”.

وقال رفسنجاني خلال اجتماع لمجمع تشخيص مصلحة النظام اليوم إن “ممارسات تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي في العراق فتنة ومؤامرة متجذرة في كل المنطقة” مضيفا إن من أهم أهداف الأعداء وحماة الإرهاب تطبيق السياسات المثيرة للفرقة في العراق إذ يريدون في نهاية المطاف “أن يظهروا بمظهر المنقذ وينفذوا مآربهم السياسية في هذا البلد”.

وأشاد رفسنجاني بمشروع الحكومة العراقية الشامل ودور علماء ومراجع الدين في تعبئة الشعب ورص الصفوف لمواجهة المجموعات الإرهابية معتبرا أن التضامن والوحدة الوطنية هما السبيل الوحيد لحل مشكلات العالم الإسلامي وتسوية الأزمة في العراق والحيلولة دون تدخل الأجانب في شؤونه.

يذكر أن القوات العراقية تخوض منذ عدة أيام مواجهات عنيفة ضد العناصر الإرهابية من تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي في عدة مناطق شمال العراق حيث تمكنت من استعادة العديد من المناطق والقضاء على مئات المسلحين وتدمير أوكارهم.