الشريط الاخباريرياضة

كوستاريكا تهزم إيطاليا وتتأهل للدور الثاني لمونديال البرازيل

فجّر المنتخب الكوستاريكي مفاجأة أخرى من العيار الثقيل، بفوزه على نظيره الإيطالي بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما الجمعة 20 حزيران، على ملعب “أرينا بيرنامبوكو”، بمدينة “ريسيفي” في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات بطولة كأس العالم 2014.

فاجأ المنتخب الكوستاريكي الإيطاليين في بداية الشوط الأول بهجوم ضاغط وسيطرة على الكرة لفترات طويلة عبر لعب جماعي وتمريات دقيقة، وتماسك في الخطوط، بينما تاه لاعبو “الآزوري” في الميدان وارتكبوا أخطاء كثيرة في تمرير الكرات على عكس مباراتهم الأولى ضد إنكلترا.

ولاحت الفرصة الأولى للمنتخب الإيطالي مع مرور 31 دقيقة فقط عندما مرر صانع ألعابه أندريا بيرلو كرة رائعة من العمق انفرد ماريو بالويتلي على إثرها ولكنه فشل في إيداعها الشباك من فوق رأس الحارس المتقدم  لتذهب بعيدا عن القائم الأيسر.

وبعد دقيقة واحدة فقط سدد اللاعب نفسه كرة من مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس

وسدد أوسكار دوراتي في الدقيقة الـ 42 كرة رأسية قوية من الجهة اليمنى اعتلت العارضة الايطالية بقليل.

وتغاضى الحكم التشيلي إنريكه أوسيس الذي أدار المباراة، عن ضربة جزاء برأي الكوستاريكيين في الدقيقة الـ 43 بعد عرقلة للمهاجم جويل كامبل داخل منطقة الجزاء.

وأحرز براين رويز الهدف الأول لكوستاريكا في الدقيقة الـ 44 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى القريبة حيث ارتطمت كرته بالعارضة قبل أن تعانق الشباك بعد تمريرة بالمقاس من زميله دياز من الجهة اليمنى.