الشريط الاخباريعربي

لافروف من السعودية: الإرهاب يهدد بتقسيم دول في الشرق الأوسط

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب لقائه مسؤولين سعوديين في جدة أن الإرهاب المتفشي اليوم في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى تفكك دول في المنطقة.

وقال لافروف إنه بحث مع المسؤولين السعوديين الأزمات في كل من سورية وليبيا والعراق وبلدان شرق وشمال أفريقيا، وأكد أن موسكو معنية باستقرار وازدهار منطقة الشرق الأوسط، وبأن تنعم شعوبها بكافة طوائفها، بما فيها المسيحية بالطمأنية والسلام.

واعتبر الوزير الروسي أن الشرق الأوسط المستقر يفتح “إمكانيات إضافية للتعاون المشترك”.

وكان لافروف قد التقى ولي العهد السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في جدة الذي وصف العلاقات بين البلدين بـ”الجيدة”، كما التقى مع نظيره السعودي  سعود الفيصل حيث احتل الملف العراقي إضافة إلى الأزمة السورية والملفات الإقليمية حيزاً كبيراً من محادثات الجانبين.

وشدد لافروف فيما يخص توجيه ضربات أمريكية على مواقع الإرهابيين في العراق على ضرورة ألا تخالف هذه الأعمال الشرعية الدولية وأن تكون بالتوافق مع الحكومة العراقية.

وتأتي زيارة لافروف إلى السعودية عقب زيارة قام بها وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إلى مدينة سوتشي الروسية في وقت سابق حيث التقى آنذاك بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما التقى لافروف وزير الحرس الوطني السعودي متعب بن عبدالله، وصرح لافروف أن المباحثات تناولت الوضع في أوكرانيا والتسوية السلمية فيها أيضا.