الشريط الاخباريعربي

برلماني عراقي يؤكد وجود دعم لوجستي تركي سعودي قطري للإرهاب

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية السابقة اسكندر وتوت السبت، ان الحرب مع “داعش” تتطلب وقتا بسبب وجود دعم لوجستي من تركيا والسعودية وقطر لهذه الجماعات، مبينا انها لا تستطيع اختراق العاصمة بغداد.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قالت في وقت سابق: إن “جمعيات خيرية في  دول الخليج، توفر الدعم المالي للجماعات التكفيرية في سورية والعراق ودول أخرى، مثل “داعش” و”جبهة النصرة” و”أنصار الشام”، مبينة ان “تدفق الأموال السرية، مكّن المسلحين من الاحتفاظ بمكانتهم في ساحة المعركة رغم خسارة دعم بعض الأنصار العرب الرئيسين التي قطعت المساعدات عن الجماعات المسلحة تحت ضغط الولايات المتحدة، وفقا لما زعمه مسؤولون أميركيون وشرق أوسطيون”.

ونقل موقع “المصدر نيوز” عن وتوت في حديث خاص: “هناك صعوبات عديدة في تهيئة واعادة تنظيم المتطوعين”، مشيراً الى ان “الامر يتطلب دعما كاملا للمتطوعين، ولاسيما القناصين منهم لأن الحرب اليوم هي معركة قناصين”، لافتا الى انه “على القيادات العامة توفير المئات منهم في كل محافظة من أجل مواجهة الخطر”.

واكد، ان “حسم المعركة مع الجماعات الارهابية يحتاج إلى وقت لأنها تدخل بالآلاف من خلال الحدود المفتوحة، فضلا عن الدعم الوجستي من تركيا والسعودية وقطر”.

وأشار إلى أن” لجنة الأمن النيابية السابقة اأدت على ضرورة السيطرة على الحدود من أجل القضاء على هذه الجماعات”، موضحا “إذا أردنا القضاء على العدو يجب أن يكون هناك حصار من الخارج على هذه الجماعات ومن ثم الإنزال عليهم من الداخل”، مستدركا “ولكن مع الأسف لم تكن الإجراءات المتخذة بالشكل المطلوب وأن الحدود المفتوحة أدت إلى دخول هؤلاء المسلحين إلى العراق”.

وشدد على أن “بغداد صامدة ولا يمكن لأية تنظيمات إرهابية اختراقها وأن الشعب جميعه مع الحكومة من أجل إفشال هذا المخطط”.