منوع

“غيتس” و”نظرية المؤامرة”: لم أصنع فيروس كورونا

أعرب بيل غيتس، مؤسس “مايكروسوفت”، عن أمله في مكافحة ناجعة لفيروس كورونا متوقعاً توفر العديد من اللقاحات مع بداية 2021، نافياً ما تردد من “نظريات المؤامرة” التي تتهمه بالوقوف وراء كورونا.

غيتس الذي أجاب على أسئلة متابعيه حول مزاعم تورطه في مؤامرة غامضة لزرع شرائح صغيرة في جسم متلقي لقاح كورونا، تحدّث  خلال برنامجه “اسألني أي شيء” عن نظريات المؤامرة وشرائح 5G التي قيل إنها زرعت في أجسام متلقي لقاحات فيروس كورونا، قائلاً: “أنا بريء!”، مضيفاً: “كل ما قيل عن شرائح 5G والرقائق الدقيقة جنوني جداً، لماذا أرغب في القيام بذلك؟”، وذكر أنّ: “بعض المعلومات الخاطئة أكثر إثارة للاهتمام من الحقيقة، لذا يبدو أن القنوات الرقمية تضخّم غرف الصدى بالحقائق السيئة”.

حذر الملياردير الأمريكي بيل غيتس من  نظريات المؤامرة  المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي التي طالته وكان ضحية لها، ونفاها بصورة قاطعة وكذلك الاتهامات الموجه له بأنه يقف وراء جائحة كورونا المستجد.

واستثمر بيل غيتس أكثر من 20 مليار دولار في اللقاحات في إطار مؤسسته “بيل وميليندا غيتس” خلال العقد الماضي. وحسب غيتس فهو متأكد أن ثلاثة أو أربعة من  اللقاحات  للشركات الستة: “أسترا تسينيكا” و”دجونسون ودجونسون” و”نوفافاكس” و”سانوفي” بالإضافة إلى لقاحي RNA من شركتي الأدوية “فايزر وموديرنا”، ستحصل على موافقة طارئة بحلول 2021.