أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

قيادة الحزب تشارك في احتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني

احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني شاركت قيادة الحزب بحفل أقامته سفارة جمهورية الصين الشعبية نقل خلاله الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب تحيات الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب للمسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني ولكافة جماهير الحزب، مؤكداً عمق العلاقة والصداقة التي تربط القائدين بشار الأسد الامين العام لحزب البعث وشين جين بينغ الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني.

وأوضح الرفيق الهلال أن العلاقة بين الحزبين ليست جديدة أو وليدة اللحظة بل هي علاقة متينة قوية قامت على رواسخ وثوابت متينة وعمرها أكثر من أربعة عقود ونيف.

وأشار الرفيق الهلال إلى أن الحزب الشيوعي الصيني نقل الصين نقلة نوعية وكان سبباً أساسيا بنهضتها وتطورها، منوهاً إلى المتابعة الحثيثة من قيادة حزب البعث لكافة المؤتمرات والقرارات التي يتم اتخاذها ضمن الحزب الشيوعي والتي تجلت في المؤتمر الأخير الذي عقد عام 2017.

من جانبه سفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق فينغ بياو استعرض المراحل التاريخية التي مر بها الحزب الشيوعي الصيني والقرارت التي اتخذها في سبيل تطوير الصين وتحقيق نهضتها، وتحدث عن عمق الصداقة بين البلديين والحزبين والتي تشكل أساساً للصداقة بين الدولتين.

كما أشار إلى أن الحرب التي استهدفت سورية من قبل الدول الغربية كان سببها المواقف القوية، ونوه بأن سورية بقيادة الدكتور بشار الأسد ستنتصر على الإرهاب العالمي الذي ضرب سورية من كل بقاع الأرض.

من جانبه الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين أشار إلى أن الصين ومن خلال مواقفها القوية والراسخة كانت دائماً داعمة لسورية ومتصدية لكل المحاولات للتدخل بشؤون وحدتها الوطنية.

كما أشار إلى أهمية العلاقات الشعبية والحزبية بين الدولتين لما تشكله من لبنة أساسية في تعريز العلاقات على صعيد الدولتين.

شارك بالحضور الرفاق محسن بلال وعمار السباعي وياسر الشوفي وهدى الحمصي أعضاء القيادة المركزية للحزب والرفيقة بثينة شعبان المستشارة السياسية والأعلامية في رئاسة الجمهورية والرفيق بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية السورية.