أخبار البعثحلبمراسلون ومحافظات

معلمو حلب يعقدون مؤتمرهم السنوي

حلب – معن الغادري

ناقش فرع حلب لنقابة المعلمين خلال أعمال مؤتمره السنوي الذي عقد اليوم العديد من القضايا التعليمية والتربوية واحتياجات ومستلزمات النهوض والارتقاء بالقطاع التربوي وبالواقع المهني والمعيشي للمعلمين.

وحفل المؤتمر بمداخلات ونقاشات غنية تركزت حول ضرورة رفع سقف شرائح نهاية الخدمة، وإعادة النظر بحسومات التعليم المفتوح الخاصة بأبناء المعلمين. وتخفيض سن التقاعد الى 55 عام ، و رفع سقف الوصفة الطبية بما يتناسب مع الأسعار الجديدة للأدوية، وإقامة مشاريع لدعم صندوق التكافل مع الإسراع في إنجاز مشفى نقابة المعلمين، وإحداث مكتب إعلامي في المكتب الفرعي يختص بإقامة ندوات سياسية واجتماعية ووإقامة رحلات للزملاء المعلمين بالتنسيق من مكتب النشاط ، ومنع استدعاء أي معلم دون وجود محامي وممثل عن النقابة ، وإحداث وحدة نقابية للزملاء المتعاقدين.

كما طالبت المداخلات بتفعيل الزيارات بين الفروع النقابية من أجل الاستفادة من الخبرات ، و إقامة نادٍ اجتماعي للمعلمين. – وإعادة تجهيز صالة الأعراس لتخفيف العبء المادي خاصة للمعلمين ، وو احداث عيادة سنية في منطقة السفيرة.

أمين فرع حلب للحزب الرفيق أحمد منصور خلال حديثه استعرض الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، مثنياً على مداخلات أعضاء المؤتمر والتي من مؤكداً على ضرورة تطوير آليات العمل وتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات ، منوهاً

بالرسالة الإنسانية والإجتماعية والوطنية للمعلم في بناء الجيل وبناء الانسان ، لافتاً إلى أهمية العمل التشاركي بين كافة مفاصل العملية التربويك والتعليميك بما في ذلك دور الأسرة للنهوض بالواقع التعليمي والتربوي .

بدوره أجاب الرفيقان رنا يوسف عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيسة المكتب المختص و سليم سلمان عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين المركزية على جميع التساؤلات والطروحات .

من جانبه استعرض الرفيق أحمد شومان رئيس فرع النقابة بحلب واقع عمل النقابة ومختلف الأنشطة والفعاليات وخطة النقابة للمرحلة القادمة .

حضر أعمال المؤتمر الرفيقان محمد ربيع نبهان وعبد المنعم رياض المصطفى عضوا قيادة فرع حلب للمزب وعضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة ونقيب الصيادلة و معاون مدير التربية لشؤون الثانوي ، وعدد من أمناء  وقيادات الشعب الحزبية.