ثقافة وفن

قصي خولي يعتذر عن “موريكس دور” من أجل سورية

أعلن الفنان “قصي خولي” عن اعتذاره لحضور حفل “موريكس دور” بسبب الأوضاع الصعبة في “سوريا” و”لبنان” وعدة دول عربية أخرى، وكتب عبر “فيسبوك”:  بالنظر للظروف العصيبة التي يعيشها لبنان وسوريا ودول أخرى من وطننا العربي الموجوع اعتذر عن حضور التكريم لجائزة “موريكس دور” وأشكر القيمين على هذا الحفل وأتمنى أن نحتفل ونفرح جميعاً بأوطاننا وشعبنا الذين يستحقون حياة أفضل.

كما اعتذر عدد من الفنانين العرب عن حضور حفل التكريم، منهم “ماغي أبو غصن”، و”نوال الزغبي”، “دانييلا رحمة”، “باسم مغنية”، و”بلقيس فتحي”، وشركتي الإنتاج “صباح إخوان”، و”إيغل فيلمز”.

يشار إلى أن “موريكس دور” هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في 4 حزيران عام 2000 بواسطة الطبيبين “زاهي حلو” و”فادي حلو” للاعتراف بالإنجازات التي تحققت في مجال الفن في “لبنان” والمنطقة العربية والعالم.

وبعد هذه الاعتذارات المتتالية لعدد من الفنانين بينهم الفنان “قصي خولي” عن حضور التكريمات، وبسبب التفجير الأخير في بلدة “التليل” بـ”لبنان” الذي أدى لوقوع عشرات الضحايا. أعلنت الجهة القائمة على جائزة “موركس دور” تأجيل حفل التكريم في دورته الـ20

“موريكس دور” ذكرت في بيان نشرته عبر “تويتر”، أنه بسبب الانفجار والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى، قررت لجنة “الموركس دور” إرجاء الحفل الذي كان مقرراً أن يقام مساء الأربعاء ١٨ آب الجاري، إلى موعد يحدد لاحقًا تبعاً للظروف.

وأضاف البيان أن حفل “موركس دور” كان سيخصص لـ”بيروت” تحت شعار “الأمل رغم الألم” كلفتة تضامنية من عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب، وكان سيعود بعد غياب قسري لسنتين بهدف بلسمة جراح “بيروت” وأهلها بأغنية وكلمة وحب ووفاء.