اقتصادالاقتصاد المحليالشريط الاخباري

سيريتيل و MTN تنضمان لمنظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية

 

في إطار الإجراءات الهادفة لتوسيع شريحة المواطنين المستفيدين من خدمات دفع الفواتير والرسوم إلكترونياً، انضمت شركتي الخلوي سيريتل وMTN إلى منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية “مدفوعات”، حيث أصبح بإمكان المواطنين تسديد الفواتير والرسوم إلكترونياً من خلال القنوات المتاحة للشركتين عبر الخدمتين “سيريتل كاش” و”كاش موبايل”.

المدير العام التنفيذي للشركة، الدكتور أيمن ملوك، في تصريح لوكالة سانا، بين أنه بات بإمكان المواطنين تسديد رسوم خدمات مركز خدمة المواطن الإلكتروني وفواتير الكهرباء والمياه والهاتف الثابت والإنترنت، إضافة إلى رسوم خدمات مديريات النقل والمخالفات المرورية وخدمات التحقق والجباية في محافظة دمشق، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف الأعباء المترتبة عليهم وتوفير الوقت والجهد والمال مقارنة بالتسديد بالطرق التقليدية.

وأوضح أنه بإمكان زبائن شركتي الخلوي القيام بعمليات الدفع الإلكتروني باستخدام الأرصدة الخاصة بهم وتسديد المطالبات المالية، وذلك بإنشاء حساب إلكتروني عبر الخدمتين “سيريتل كاش” و”كاش موبايل”.

كما لفت إلى أن عدد المطالبات المالية المسددة عبر منظومة مدفوعات، منذ إطلاق خدماتها بتاريخ 14-4-2020 ولغاية تاريخه، تجاوز 3.362 ملايين، بقيمة تجاوزت 132 مليار ليرة سورية.