سويداءمراسلون ومحافظات

اتفاقية تعاون بين محافظة السويداء وبنك بيمو لدعم الاستثمار في المحافظة

البعث ميديا || السويداء – رفعت الديك

وقّع محافظ السويداء همام صادق دبيات إتفاقية مع إدارة بنك بيمو السعودي الفرنسي لدعم المستثمرين في المنطقة الصناعية في أم الزيتون والذي يعتبر الخطوة الأهم في مشوار بناء المنطقة وذلك في مدينة المعارض بدمشق ضمن معرض إعادة الإعمار ” عمرها ” بحضور رئيس مجلس المحافظة رسمي العيسمي ونائب المحافظ وائل جربوع وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي.
المحافظ أشار إلى أهمية الإتفاقية التي سيتم من خلالها منح قروض ميسرة للمستثمرين مما يساهم في تسريع العمل والإنتاج ووضع المحافظة بقوة على الخارطة الصناعية السورية لينعكس بالنماء والنهوض باقتصاد المحافظة من خلال تأمين حوالي ثلاثين ألف فرصة عمل وتأمين بيئة استثمارية آمنة لأبناء المحافظة واستقطاب مستثمرين من باقي المحافظات.
مدير بنك بيمو أشار إلى أن الاتفاقية خطوة في الطريق الصحيح للنمو الصناعي والاقتصادي بشكل عام موضحاً التسهيلات التي سيقدمها البنك من خلال القروض المرنة للمستثمرين والتي تتناسب مع حجم استثماراتهم بضمانات واقعية تساهم في نجاح المشاريع
مدير المناطق الصناعية في المحافظة علاء أبو عمار عرض للمباحثات التي جرت مع إدارة البنك والتي أفضت إلى هذا الاتفاق معتبراً أنها الخطوة الأهم التي ستدفع عجلة العمل في المنطقة الصناعية في أم الزيتون وصولاً إلى تحقيق الهدف منها مشيراً إلى الجهود التي بذلت في زمنٍ قياسي في بناء المنطقة الصناعية وتأمين البنية التحتية بالكامل والإقبال الكبير على الاستثمار فيها.
كما جال المحافظ وصحبه في أرجاء المعرض الذي تشارك فيه عدد من الشركات والدول العربية والأجنبية مستهلاً الجولة بجناح المناطق الصناعية في المحافظة والمدرسة الافتراضية العالمية.
شارك في الزيارة مديري السياحة والتربية ومديرو فروع المصارف ورؤساء غرف الصناعة والتجارة والزراعة ونقابة المهندسين الزراعيين.