الشريط الاخباريسلايدمحليات

مديرية وقاية النبات في حماة: جمع أكثر من 1800 حشرة كابنودس الفستق الحلبي

 

وسط إقبال ملحوظ من قبل الأهالي، تواصل مديرية وقاية النبات في حماة الحملة الوطنية الشاملة لجمع حشرة كابنودس الفستق الحلبي، التي أطلقتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي نهاية شهر أيار الماضي.

رئيسة دائرة وقاية النبات في مديرية زراعة حماة، المهندسة رشا العلي، أوضحت لـ”البعث ميديا” أن مجموع الحشرات الكاملة التي تم جمعها بلغ، حتى اليوم، (1846) حشرة من كابنودس الفستق الحلبي.

ولفتت العلي إلى أن جمع الحشرات الكاملة يعد وسيلة هامة من وسائل برنامج الإدارة المتكاملة للآفات، الذي يتضمن مجموعة من الإجراءات التي تشمل تطبيق عمليات الخدمة الصحية للأشجار من ري منتظم وتسميد متوازن وميكانيكية كالتكليس والتغليف بالنايلون، وأخيراً الكيميائية باستخدام المبيدات الحشرية المناسبة إما رشاً أو تعفيراً أو سقاية.

في السياق، أشارت رئيسة دائرة وقاية النبات إلى أنه سيتم تنفيذ حملات لاحقة لآفات وحشرات أخرى، سيعلن عنها بعد أن تعتمد وزارة الزراعة سعر الحشرة الواحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم صرف مكافآت مالية للمشاركين بجمع الحشرات من قبل اللجان المختصة بمبلغ 100 ليرة عن كل حشرة كاملة مقدمة من وزارة الزراعة، إضافة لـ 100 ليرة مقدمة من اتحاد غرف التجارة، وذلك خلال الأيام الخمسة الماضية من الحملة.

 

البعث ميديا – رغد خضور