الشريط الاخباريسلايد

فلسطين المحتلة تتعرض لحرب صهيونية شاملة

تعرضت كل مدن قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، إلى عشرات الغارات الجوية من طائرات حربية صهيونية، أدت إلى اصابة  عدد من الفلسطينيين دمار في ممتلكات الفلسطينيين.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية للأنباء عن سماع  أصوات عشرات الانفجارات الضخمة المتتالية في كل قطاع غزة، ناجمة عن قصف عنيف متواصل من طائرات الاحتلال الحربية من نوع إف16، مستهدفة معظمها أراض زراعية ومناطق مفتوحة ومواقع والممتلكات، مؤكدة أن مدن غزة ورفح وخانيونس والمحافظة الوسطى والشمال في القطاع، تعرضت لأكثر من ثلاثين غارة عنيفة، اشتركت فيها طائرات حربية وزوارق بحرية الاحتلال التي تجوب شواطئ بحر غزة.

وأدت سلسلة الغارات هذه إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح وصفت بالخطيرة بشظايا صواريخ أطلقتها طائرات الاحتلال الحربية، ونقل الجرحى الأربعة وهم من العمال الذين يقومون بحراسة إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس، ووفقاً للمصادر الطبية فإن حالتهم خطيرة.

كما أصيب ليل أمس وفجر اليوم الثلاثاء، عشرات الفلسطينيين بالاختناق وبالرصاص الحي والمغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، فلسطينيين اثنين من مدينة الخليل، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وفي وقت متأخر من الليلة فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين يعودان لعائلتي سعدي القواسمي، وعامر أبو عيشة، في منطقة رأس الجورة بالقرب من دائرة السير شمال مدينة الخليل.

في سياق متصل، اعتدت مجموعة من المستوطنين الليلة الماضية على سائق سيارة أجرة فلسطيني من سكان القدس المحتلة، غربي المدينة بعد رشه بغاز الفلفل السام، وتم نقله على الفور الى أحد المشافي القريبة للعلاج.

كما نُقل الى المستشفى أحد الشبان المقدسيين بعد تعرضه للضرب على أيدي مجموعة من  المستوطنين بأحد الشوارع غربي المدينة المقدسة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، شابا من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وداهمت قوات الاحتلال اسكانا في بلدة الدوحة غرب بيت لحم واقتحمت الشقق السكنية فيه وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، كما وجرى مداهمة العديد من المحلات التجارية منها مؤسسة الناجي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد تفجير ابوابها الرئيسية والحاق اضرار بداخلها .والحال نفسه في محلات على شارع  القدس- الخليل الرئيس، وصادروا كاميرات المراقبة منها .

وكان المستوطنون قد صعدوا من هجمتهم بحق المواطنين من خلال دهس الطفلة سنابل الطوس ( 9 اعوام ) من قرية الجبعة جنول غرب بيت لحم، واصابتها بحاله خطره ، ورشق سيارات المواطنين بالحجارة.

في هذه الأثناء، تفرض قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، حصاراً مشدّداً على المصلين المعتكفين في الجامع القبلي المسقوف بالمسجد الاقصى المبارك، بعد مواجهات عنيفة اندلعت بعد تصدي المُصلين لمجموعات من المستوطنين اقتحمت الاقصى من باب المغاربة، اعتقلت خلالها طفلا لا يتجاوز عمره 12 عاما، وأصيب فلسطيني بشكل  مباشر نُقل على اثرها لعيادة المسجد لتلقي العلاج.

من جهة أخرى، أعلنت “جماعة أنصار الدولة الإسلامية فـي بيت المقـدس” مسئوليتها عن عملية أسر وقتل المستوطنين