رياضة

الحرية والطليعة في افتتاح كأس الصحفيين العاشرة لكرة القدم

تنطلق اليوم منافسات كأس الصحفيين في نسختها العاشرة لكرة القدم التي تقيمها لجنة الصحفيين الرياضيين ومجموعة أوتار للإعلان والتسويق تحت عنوان (إهداء لشهداء الإعلام) وتستمر حتى الـ 28 من الشهر الجاري ويشارك فيها ستة أندية تم تقسيمها إلى مجموعتين ضمت الأولى أندية الحرية والطليعة وحطين، في حين ضمت الثانية أندية أهلي حلب والكرامة والمجد.

اللجنة المنظمة للبطولة عقدت يوم أمس الأول الاجتماع التنسيقي الذي تناول جميع الترتيبات والأمور والجوانب الإدارية والتنظيمية والفنية واللوجستية والإعلامية، كذلك الترويجية والتسويقية المتعلقة بالبطولة، وبما يكفل نجاحها،
وسيجمع اللقاء الافتتاحي للبطولة فريقي الحرية والطليعة الساعة الخامسة عصراً على أرض ملعب السابع من نيسان.

وستقدم اللجنة المنظمة للبطولة مبلغ (4) ملايين ليرة سورية لكل فريق مشارك إضافة لجائزة مالية للفريق الحائز على المركز الأول مقدارها (2) مليون ليرة سورية وجائزة لصاحب المركز الثاني مقدارها مليون ليرة كما سيتم منح هداف الدورة جائزة مالية قيمتها نصف مليون وكذلك لأفضل لاعب بالدورة.

وفي إطار مباريات نفس المجموعة الأولى يلتقي يوم الجمعة 19/8 الطليعة مع حطين، والحرية مع حطين الأحد 21/8.

أما مباريات المجموعة الثانية فتنطلق يوم غد الخميس 18/8 بلقاء الكرامة مع المجد، ويوم الاثنين 22/8 يلتقي أهلي حلب مع المجد، ويشهد يوم الأربعاء 24/8 أقوى مواجهات الدور الأول للبطولة بين أهلي حلب والكرامة (كلاسيكو الكرة السورية).

مباريات الدور نصف النهائي للبطولة يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية في 25/8، وفي اليوم التالي 26/8 يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يتأهلان إلى المباراة النهائية التي تقام بتاريخ 28/8.

وكان الإعلامي الراحل عدنان بوظو أطلق عام 1992 فكرة تنظيم دورة كروية تجمع نخبة أندية سورية لتكون (باكورة) عمل لجنة الصحفيين الرياضيين ولاقت الفكرة في ذلك الوقت دعماً من القيادة الرياضية واتحاد الكرة.

في العام التالي 1993 تحولت الفكرة إلى حيز التنفيذ عندما تبناها رئيس اتحاد الكرة العميد فاروق بوظو واختيرت حلب مسرحاً لها نتيجة وجود السبل والوسائل المساعدة على تحقيق أهداف الدورة وفي طليعتها القاعدة الجماهيرية العاشقة للرياضة والكوادر المخلصة العاملة.

عماد درويش – البعث ميديا