رياضة

كرة الشرطة تبدأ مشوارها في دوري الدرجة الأولى

يستهل فريق الشرطة مبارياته في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لموسم 2022-2023 يوم الأربعاء المقبل حيث سيلتقي في النبك بلقاء فريقها المحلي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا كل من: اليقظة والعربي ودوما والكسوة.

مدرب الشرطة باسم ملاح كشف لـ”البعث ميديا” أن الفريق بدأ استعداده منذ فترة لا بأس بها عبر تدريبات يومية الغاية منها تحضير الفريق بشكل لائق لخوض منافسات الدوري، على أمل أن تعود كرة الفريق لمكانها الطبيعي بدوري الدرجة الممتازة.

وبالنسبة للاعبين الذين تركوا الفريق قال الملاح: بعد هبوط الفريق للدرجة الأولى غادرنا كل من اللاعبين مالك علي وخليل إبراهيم ومؤمن ناجي ومحمد لولو ومحمد خلف وإبراهيم الطويل ويوسف فياضي وعامر دندشي ومحمد هزاع ومحمد الشيخ وصياح نعيمي، أما اللاعبين الذين تم التعاقد معهم فهم (قاسم بهاء وميهوب إسماعيل وطه بصيص وهادي ملط وعلي خليل ومحمد كنيص وبلال حسن) كما تم ترفيع لاعبي شباب النادي خالد ملاح وعلي نصار وعمر بخيت. وبيّن ملاح أنه لبناء الفريق تم الاعتماد على أغلب لاعبي وأبناء النادي، حيث يوجد دعم من إدارة نادي الشرطة والسيد العميد حاتم الغايب رئيس الاتحاد الرياضي للشرطة من اجل العودة السريعة للفريق لمكانه الطبيعي بين الأقوياء.

وأضاف الملاح: الفريق لعب الكثير من المباريات الودية مع أندية جرمانا، والتل والحرية والنواعير والوحدة والمحافظة، وتأتي هذه المباراة ضمن المباريات التجريبية للوقوف على جاهزية اللاعبين بغية الوصول إلى التشكيلة المثالية لخوض مباريات دوري الدرجة الأولى.

يشار إلى أن الدوري سيقام وفق مجموعات، وقسمت الأندية إلى أربع مجموعات

حيث تلعب الفرق في كل مجموعة ذهاباً وإياباً ليتأهل الفريق الحائز على المركز الأول والمركز الثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني فيما تهبط الفرق التي تحتل المركز الأخير في المجموعات الأربع إلى الدرجة الثانية.

عماد درويش