الشريط الاخباريسلايدمحليات

أمطار صلنفة الأغزر.. هطولات متفرقة والجو بين الصحو والغائم بشكل عام

 

تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة، حيث بينت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها الصباحية، أن الجو سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

ولفتت المديرية إلى أن الأجواء ستميل للبرودة ليلاً مع تحذيرات من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية، مشيرة إلى أن الرياح ستكون متقلبة إلى شرقية خفيفة السرعة تنشط مساء على المناطق الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتميل درجات الحرارة غداً للانخفاض، بحسب المديرية، لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات.

في السياق، بينت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن عدداً من المحافظات شهدت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، سجل أعلاها 26 مم في صلنفة باللاذقية.

وذكرت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت كالتالي:

في محافظة حماة: وادي العيون 10 مم والرصافة 9 مم ومصياف 8 مم وعين حلاقيم 7 مم وربعو 1 مم .

في محافظة طرطوس: القدموس 19 مم وبانياس 8 مم والشيخ بدر 7 مم ودريكيش وحمام واصل 5 مم وطرطوس المدينة 2 مم وصافيتا 1 مم .

وفي محافظة اللاذقية: صلنفة 26 مم وكسب وبوقا 20 مم ووادي قنديل 16 مم والمزيرعة 15 مم والقرداحة واللاذقية 5 مم والقطيلبية والحفة 2 مم والبهلولية 1 مم .

وفي محافظة إدلب: جسر الشغور 7 مم وإدلب 6 مم وأرمناز 2 مم.

وفي محافظة حلب: إعزاز 2 مم وجرابلس 1 مم.

وفي محافظة الحسكة: المدينة 6 مم وتل براك 3 مم واليعربية 2 مم والعريشة 1 مم.

وفي دير الزور: الكسرة 3 مم ودير الزور 1 مم .