منظمات أهلية

معرض طليعي وندوة حوارية حول التوعية المرورية

دمشق- البعث ميديا

أكثر من خمسين لوحة فنية عكست مخلية أطفال منطقة المزة حول مفهوم التوعية المرورية وآليات التعامل مع هذا المفهوم المجتمعي الهام وضرورة تكريس الثقافة المرورية.
اللوحات تم عرضها ضمن المعرض والندوة الحوارية اللذان أقيما في مدرسة النيربين والذي يأتي ضمن مشروع التوعية المرورية الذي أطلقته وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الداخلية والذي ينفذ في المدارس باشراف التوجيه التربوي لكل منطقة.
المعرض افتتحه الرفاق مازن تفاحة رئيس مكتب التربية والطلائع في فرع دمشق للحزب وعهد الكنج نقيب معلمي دمشق والرائد علاء شاشو من ادارة المرور.
و أكد الرفيق تفاحة أن قمة التعبير عن مفهوم أي موضوع يكون من خلال ما يجسده الأطفال بأعمالهم ولوحاتهم وأقوالهم واليوم أطفال منطقة المزة عبروا عما يجول في خواطرهم حول موضوع التوعية المرورية لوحات ومجسمات هادفة ومعبرة موجهين رسالة للمحتمع حول أهمية هذا الموضوع والذي هو في الحقيقية قضية مجتمعية وثقافة يجب تكريسها وتعليم مفاهيمها وقضية سلامة وحفاظ على حياة المواطنين والأطفال لاسيما وأننا نشهد تزايدا في حوادث السير رغم الحهود الكبيرة والتوعية التي تبذلها الجهات المعنية للتقليل منها.
وأضاف عندما تتبنى وزارتا التربية والداخلية هذا الموضوع الهام فهدفهما نشر الثقافة المرورية والتعريف بها وتعليم الاطفال حول كيفية الحفاظ على حياتهم وسلامتهم عند عبور الشارع و لينقلوا ما تعلموه في مدارسهم لاسرهم بحيث يتفاعلوا معه و أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار عند قيادتهم لسياراتهم لانهم يستذكرون أحاديث أبنائهم وبالتالي سيكونوا أكثر حرصا وتقيدا باشارات المرور منوها لضرورة إيلاء هذا الموضوع المزيد من الإهتمام في المدارس ونشر الثقافة المرورية من خلال اقامة المزيد من الندوات مقدما الشكر والتقدير للاطفال ولادارة المدرسة والمدارس المشاركة على الجهد المميز واللوحات المعروضة.

بعد ذلك أجاب الرائد شاشو على أسئلة الأطفال مقدما لهم تعليمات عبور الشارع ومفهوم إشارات المرور والهدف منها.