Uncategorized

بدءاً من اليوم.. لجنة محروقات طرطوس تتراجع عن قرارها الملتبس!

البعث ميديا – وائل علي

بعد إلغاء قرار لجنة توزيع المحروقات في محافظة طرطوس بتسليم مادة البنزين لمحطات الوقود على أساس الدور، دون الأخذ بعدد بطاقات المتعاملين الموطنة لديها، وما تسبب به من تداعيات وفوضى عارمة ونقص وتأخير في رسائل البنزين وإرباك شغل الشارع لأكثر من عشرين يوما، تراجعت اللجنة عن قرارها “الملتبس” وعادت لنظام “تكامل” المعمول به منذ إطلاق البطاقة الذكية، اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، وموافقة وزارة النفط على زيادة طلب لمخصصات المحافظة لمعالجة الخلل الذي حصل وإطفاء تبعاته.

وتتوقع مصادرنا عودة الهدوء والاستقرار لاستجرار البنزين وتقليص وصول رسالة البنزين إلى مدد تتراوح مابين الخمسة عشر وعشرين يوما كحد أقصى.

من جانب آخر علم موقع “البعث ميديا” أن مازوت التدفئة سيُباشر بتوزيعه في منطقة طرطوس وباقي المدن، الأسبوع المقبل، بعد أن شارف توزيع الدفعة الأولى للأرياف الباردة على الاكتمال.

وتابعت المصادر أن توزيع الغاز المنزلي شهد تحسناً ملحوظاً في زمن وصول الرسائل الذي تتراجع لحدود الخمسين يوماً، بعد تواتر وانتظام توريدات الغاز المنزلي لميناء بانياس النفطي.

كما شهد توزيع مادة المازوت لسيارات النقل العام تحسنا طفيفاً عكسته عودة السيارات للعمل على الخطوط بالتدريج، فيما أعمال تركيب (GPS) تسير ببطء شديد وبدون جدول زمني محدد لإنهاء أعمال التركيب وتوسيع الشرائح المستهدفة.