درعا

إخماد 6 حرائق منذ بداية موسم الحصاد

درعا – دعاء الرفاعي:

يكثف فوج إطفاء درعا مع حلول موسم الحصاد المتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة من جاهزيته مع كثرة الأعمال التي تقع على عاتقه، حيث تكثر الحرائق في المحاصيل الزراعية.

وعليه يعمل فوج الإطفاء على نشر سيارات الإطفاء والتعامل السريع مع أي حدث مفاجئ وذلك لتخفيف الخسائر قدر الإمكان أثناء نشوب الحرائق.
وذكر أحد عناصر الفوج ياسين الدهون في تصريح ل”البعث” أنه تم تشكيل غرفه عمليات لكافة وحدات ومراكز الإطفاء بدرعا وبالتنسيق مع كلا من مديرية الخدمات الفنية والزراعة والحراج والدفاع المدني .
وذكر الدهون أنه تم إخماد ستة حرائق منذ بداية موسم الحصاد طالت دونمات كبيرة وبمساحات شاسعة من محصول القمح والسمسم في مناطق مختلفة من الريفين الشرقي والأوسط والغربي من محافظة درعا ،تركز معظمها في الأراضي الممتدة بين مدينتي نوى و انخل ،إضافة إلى الشيخ مسكين.

ولفت الدهون إلى أن عناصر فوج الإطفاء على جاهزية كاملة لمكافحة أي حريق مفتعل أو متوقع حدوثه ضمن الأراضي الزراعية لاسيما مع دخول موسم حصاد القمح وبدء الفلاحين بحصاد أراضيهم الزراعية.

وعلى الرغم من حجم العمل الكبير الذي ينتظر وحدة إطفاء درعا خلال الشهرين المقبلين ، ولاسيما أنّ درجات الحرارة هذا الصيف تعتبر الأعلى في محافظة درعا إلا أن عمل الوحدة، مازال يعترضه الكثير من المعوقات أهمها نقص الآليات وقلة عدد العناصر العاملة ضمنه