B tvسلايدصحة

ملتقى دمشق للخلايا الجذعية ينطلق بعد عامين من الإنجازات

البعث ميديا – بلال ديب

انطلقت اليوم أعمال ملتقى دمشق للخلايا الجذعية الذي يقيمه المركز الوطني للخلايا الجذعية (حياة) بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لتأسيس المركز.
ويمتد الملتقى على يومين ويجمع فيه كبار الخبراء والباحثين في مجال العلاج بالخلايا الجذعية.
يستهدف الملتقى العلمي السوري الدولي للعلاج بالخلايا الجذعية الأطباء والعلماء والممرضات والمتخصصين في الرعاية الصحية المشاركين في العلاج بالخلايا الجذعية للأمراض الخبيثة وغير الخبيثة.

ويهدف الملتقى إلى توفير منصة لكبار الخبراء والباحثين في مجال العلاج بالخلايا الجذعية لمشاركة معارفهم وخبراتهم، ولتعزيز التعاون العلمي وتبادل الأفكار، واستكشاف آخر التطورات في علم الخلايا الجذعية، بما في ذلك البحوث الأساسية والسريرية، ومناقشة التحديات والفرص المرتبطة بعلاج الخلايا الجذعية لدى مرضى الأطفال والبالغين المصابين بأمراض مختلفة.
كذلك يهدف لابراز التجربة المحلية للمركز الوطني للخلايا الجذعية للأطفال والتقدم المحرز في مجال العلاج بالخلايا الجذعية في سورية.
كما يسعى لتسهيل التفاعل والحوار بين العلماء والأطباء وتعزيز الشراكات والتعاون التي يمكن أن تؤدي إلى آفاق جديدة في العلاج بالخلايا الجذعية، وإلى تعزيز الوعي والفهم لإمكانات العلاج بالخلايا الجذعية في علاج الأمراض المختلفة والتشجيع على تبني أفضل الممارسات والمعايير الأخلاقية في هذا المجال.

تصوير: نضال ماضي