رياضة

مواهب واعدة في بطولة الجمهورية للكاراتيه

شهدت بطولة الجمهورية للكاراتيه للفئات العمرية تحت /8/ أعوام وتحت /10/ أعوام وتحت/12/ عام و تحت /14/ عام والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في صالة تشرين الرياضية بدمشق ظهور مواهب واعدة يعول عليها في قادمات الأيام تمهيدا للمشاركة في الاستحقاقات اللاحقة.
واسفرت نتائج البطولة عن فوز نادي نصيب من درعا بالمركز الأول بالترتيب العام بفئة تحت /8/ سنوات برصيد ذهبيتين وفضية بينما فاز نادي الجيش المركزي بفئة تحت /14/ عام محرزا /4/ ذهبيات وفضية و/5/ برونزيات كما فاز بصدارة فئة تحت /12/عام ب/7/ ذهبيات و/5/ فضيات .
اما فئة تحت /10/ أعوام ففاز بمنافساتها فريق المحافظة من دمشق بعد ان ظفر لاعبوه ب/4/ ذهبيات .
رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أوضح أن البطولة تأتي ضمن استراتيجية وروزنامة اتحاد اللعبة للاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة والتي تشكل رديفا لمنتخباتنا الوطنية منوها بالتنظيم والمستوى الفني الجيد الذي ظهرت به البطولة والمشاركة المتميزة من قبل الأندية بعدد من اللاعبين في كل وزن وذلك بهدف زيادة الاحتكاك واكتشاف المواهب وتأهيلها للوصول بها لاعلى مستوى.
ولفت ميا إلى المشاركة الكبيرة التي حظيت بها البطولة من مختلف الأندية والتي شملت /45/نادياً. مبيناً أن الكاراتيه من الألعاب الفردية المهمة التي تحظى باهتمام الأندية الرياضية حيث تجاوز عدد الأندية المنتسبة لاتحاد اللعبة اكثر من مئة نادٍ ما يعكس اتساع قاعدة اللعبة في المحافظات والجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد اللعبة واللجان المنبثقة عنها .