اللاذقية

استنفار كامل وجهود كبيرة للسيطرة على نيران الحرائق في ريف اللاذقية

اللاذقية – مراسل البعث ميديا
تواصل فرق منظومة الإطفاء في محافظة اللاذقية جهودها للسيطرة على النيران المندلعة في ريف اللاذقية الشمالي في المواقع الحراجية بين مشقيتا والسرسكية ، وفي نطاق بلدة ربيعة التي نشبت في مناطق على تماس مع انتشار التنظيمات الار.ها بية.
وأوضح محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال خلال متابعته الميدانية لعمليات الإعداد أنّ جميع فرق منظومة الإطفاء تعمل على تطويق النيران ، و تؤازرها مروحيات للجيش السوري والقوات الروسية . ولفت إلى أنه تمّ التوجيه إلى كل المؤسسات والجهات العامة لدعم جهود الإطفاء وتحريك الآليات التي تساعد في هذه الجهود، .منوهاً بالجهود المبذولة من قبل الأهالي في هذه المناطق. وبيّن أنه تمّ التنسيق مع الجهات العامة والمؤسسات الأهلية لابعاد الأهالي من اماكن اندلاع النيران ، ونقلهم بشكل مؤقت الى مركز إيواء ، رغم عدم تأثر منازلهم ..حيث نقلت مؤسسة العرين الانسانية عدداً من الأهالي من عدة مزارع ونقلهم المدينة اللاذقية مؤقتاً.
من جهته أوضح م. باسم دوبا مدير الزراعة أن سرعة الرياح اسهمت في انتشار الحرائق إلى جانب التضاريس الصعبة ويتم العمل على تطويق النيران مع تركيز الجهود لإبعاد الخطر عن منازل المواطنين.
وتنتشر فرق الاطفاء في مواقع متفرقة ضمن إجراءات لتنسيق الجهود بحضور عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة بديع كراوي ومدير الدفاع المدني العميد جلال داؤود وقائد فوج الاطفاء المقدم مهند جعفر.