الشريط الاخباريمحليات

اللاذقية.. السيطرة على الحرائق بالريف الشمالي

 

لليوم الثالث على التوالي، تواصل فرق الإطفاء جهودها لإخماد الحرائق التي نشبت في مناطق وغابات ريف اللاذقية الشمالي، وتابعة عمليات تبريد المساحات المحروقة لمنع اندلاع النيران فيها مجدداً.

مدير زراعة اللاذقية، المهندس باسم دوبا، بين، في تصريح لوكالة سانا، أن فرق منظومات الإطفاء تكثف جهودها للسيطرة على الحرائق في مواقع جورة الماء وقرية الحمراء منعا لانتشارها إلى مناطق أخرى.

وأشار إلى أن العمل جار لاتخاذ جميع الإجراءات لوقف زحف النيران، علماً أنها توسعت باتجاه قرى بيت زيفا، والصباحية، وبيت عوان، والتفاحية إثر زيادة سرعة الرياح، لافتاً إلى أنه تمت السيطرة على الحرائق في محور السرسكية، الطارقية، خربة سولاس باتجاه قرية بيت سولاس، مع عزل المناطق المحروقة عن المناطق الخضراء.

وأشار دوبا إلى أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه رجال الإطفاء مثل عدم توفر سيارات الإطفاء ذات الشد الرباعي ووعورة المنطقة، فيما تمكنت بعض الآليات فقط من دخول المواقع صعبة الوصول

وفي تصريح مماثل، أفاد رئيس مركز حماية الغابات في ناحية قسطل، معاف طارق الحطاب،  بأن فرق الإطفاء عملت على تطويق النيران التي انتقلت من زغارو إلى مواقع برج الحطب والملك وبيت حليبية، وأن العمل جار على فصل الأراضي الخضراء عن المحروقة لضمان عدم اتساع رقعة الحرائق.

ولفت إلى أن رجال فرق الإطفاء سيطروا على الحرائق في مواقع عين الزرقاء ومقام الشيخ عبد الرزاق ومزرعة بيت سويحلي وسولاس وخربة سولاس والنهر الأسود الواقعة في الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية من ريف اللاذقية الشمالي مع الانتهاء بشكل كامل من عمليات التبريد في هذه المواقع.

ونوه الحطاب إلى أنه تم زج كل الإمكانيات والآليات للسيطرة على مكامن خطورة امتداد الحرائق وانتشارها في مناطق بيت عوان والتفاحية وبللوران الشقراء.