الشريط الاخباريرياضة

افتتاح النسخة الـ31 من دورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية في تشنغدو

 

افتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ النسخة الـ31 من دورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية في تشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وبعد رحلة من مدينة تورينو الإيطالية، مروراً بعدد من الجامعات في بكين وهاربين وشنتشن وتشونغتشينغ وييبين وتشنغدو، وصلت  إلى استاد حديقة بحيرة دونغآن الرياضية، الشعلة الرئيسية، لتعلن انطلاق دورة الألعاب الجامعية الـ31، ناقلة أطيب التمنيات التي تشبه إشراق الشمس من طلاب الجامعات في جميع أنحاء العالم.

وقدم طلاب جامعات ومعاهد مدينة تشنغدو عروضاً فنية المفعمة بالحيوية ضمن استاد دونغآن، كما دار طائر إله الشمس، الرمز التراثي الثقافي الصيني، وسط الاستاد، مصدراً اثني عشر شعاعا ذهبيا لامعا، مترافقاً مع تطايرت الألعاب النارية في الهواء.

وشاركت وفود رياضية طلابية جامعية من 113 دولة ومنطقة في دورة الألعاب الجامعية، إضافة للوفد الصيني المضيف، الذي يتكون من أكثر من 700 فرد، من بينهم 411 لاعبا، سيشاركون في جميع الأحداث الـ18 الكبرى في هذه الدورة.

رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الجامعية العالمية في تشنغدو، هواي جين بنغ، أعرب، في كلمة له، عن آماله في تطوير الروح الرياضية وإظهار روعة الشباب وإقامة التضامن والصداقة.

من جهته، قدم القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي للألعاب الجامعية، ليونز إيدر، خالص شكره للحكومة الصينية ومقاطعة سيتشوان ومدينة تشنغدو وجميع المشاركين على إقامة الحدث الرياضي الذي يفوق التوقعات بشكل مشترك، على حد تعبيره، مرسلاً أطيب التمنيات للرياضيين المشاركين.

هذا وحضر حفل الافتتاح تساي تشي ودينغ شيويه شيانغ، إضافة لعدد من القادة والضيوف من شتى أنحاء العالم من بينهم الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وعقيلته إيريانا، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس البوروندي إيفاريست نداييشيمي، رئيس غويانا عرفان علي، ورئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريباشفيلي.

كذلك حضر أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للألعاب الجامعية.