الشريط الاخباريثقافة وفن

«كاستينغ» إلى مهرجان «الحمامات» الدوليّ في تونس

يتابع عرض مسرحية “كاستينغ” لمخرجها وكاتبها سامر محمد إسماعيل جولته الدولية من خلال المشاركة في الدورة الـ57 لمهرجان الحمامات الدولي في تونس.

وبعد مشاركته العام الماضي في (مهرجان مشكال) في بيروت، وتقديمه ضمن (مسرح الشمس) في عمان بالأردن، يقدم (كاستينغ) عرضه يوم (5 آب) على المسرح الأولمبي في مدينة الحمامات التونسية، بمشاركة عدد من الفرق العربية والاجنبية، كتونس ولبنان وجنوب إفريقيا وأمريكا وفرنسا وبلجيكا.

ويأتي العرض في إطار إعادة العلاقات بين سورية وتونس والحرص على مشاهدة العرض السوري الذي لقي نجاحاً كبيراً منذ تقديمه أول مرة على مسرح القباني في دمشق في (تشرين الأول عام 2021) وهو من بطولة: عامر علي، ودلع نادر، ومجد نعيم.. وسينوغرافيا أدهم سفر وموسيقا رامي الضللي وأزياء سهى العلي ومدير منصة يوسف النوري وتقنيات رضوان النوري.

الكاتب والمخرج سامر محمد إسماعيل اعتبر أن مشاركة (كاستينغ) في مهرجان الحمامات لم تلق أي مساندة من وزارة الثقافة، فالفرق المسرحية السورية مازالت تسافر على حساب أعضائها، وهذا ما يجعل العرض المسرحي السوري يتيماً رغم الترحيب والاحتفاء الكبيرين اللذين يحظى بهما المسرح السوري في المحافل الثقافية الدولية.

وأضاف إسماعيل، في تصريح لإحدى وسائل الإعلام، بأن العرض المسرحي كائن ينمو وليس مجرد مخلوق يعيش خمسة عشر يوماً على مسرح ومن ثم يدفن ديكوره وأزياءه في مستودعات رطبة، ومن حق الفنان المسرحي السوري أن يقدم عروضه في الخارج، وأن يطلع العالم على تطور الفن المسرحي في بلاد مثل سورية تعيش أقسى الظروف المعيشية منذ أكثر من اثني عشر عاماً.

الجدير ذكره أن مسرحية «كاستينغ» من إنتاج المسرح القومي السوري، وبطولة كل من الفنانين: عامر علي، ومجد نعيم، ودلع نادر، وإخراج وتأليف سامر محمد إسماعيل.

البعث ميديا  ||  متابعة : تمام بركات