الشريط الاخبارياللاذقيةمحلياتمراسلون ومحافظات

ترخيصٌ لمنشآت والموافقة على مشروعات خدمية جديدة في اللاذقية

 

اللاذقية – مروان حويجة

منح المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية خلال اجتماعه، برئاسة محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال، مجموعة من الموافقات بشأن الترخيص لمنشآت إنتاجية جديدة وتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية في مختلف مناطق المحافظة.

المكتب التنفيذي منح ترخيصاً لمنشأة لصناعة العصائر الطبيعية من الفواكه، وتضمنت  الموافقات تنفيذ خطوط الصرف الصحي الأساسية في مركز إقامة المساكن المؤقتة في قرية اسطامو، وتنفيذ صيانة واستبدال خطوط مخرّبة للصرف الصحي في بلديات قرفيص وبتمّانا وسربيون والبرجان.

كذلك تمت الموافقة على أضابير مشروع بناء سور ضمن ساحة مدرسة عرب الملك، وتعبيد وتزفيت طريق مع عبارة  قسطلية ومصافٍ مطرية في بلدية فديو، إضافة لتأهيل طرق في بلدية حبّيت، وتقديم إطارات صناعية لزوم حاجة بلدية الحويز، وعقد استئجار شقّة سكنية بالوحدة الإرشادية في بشلاما.

وصادق المكتب على كتب مديرية الشؤون العامة والقانونية حول نقل الترخيص الإداري لمنشأة صناعة الأعلاف في بلدية القطريّة، وتعديل الترخيص الإداري المؤقت للمنشأة المعدّة لصناعة قضبان حديد التسليح والمقاطع المعدنية الصناعية في البصّة.

كما منح الموافقة على الترخيص الإداري المؤقت للمنشأة المعدّة لصناعة الأعلاف الجافة من منشأ نباتي في اسطامو، وأخرى لصناعة الشرابات والعصائر الطبيعية من الفواكه في اسطامو أيضاً، فضلا عن الترخيص الإداري الدائم ضمن مدة عقد الإيجار للمنشأة المعدّة لصناعة تعبئة الحبوب والبقول والتوابل والبهارات وصناعة البرغل وجرشه وتعبئته آلياً في المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة اللاذقية.

هذا وتم خلال الاجتماع المصادقة على العقود المتعلّقة بصيانة الشريحة الأولى من المنطقة الحرفية بالقرداحة، جراء تضررها بالزلزال، وإنشاء جدران استنادية في مدينة القرداحة.