الشريط الاخبارياللاذقيةمراسلون ومحافظات

تأمين اللباس الوقائي وفتح سقوف الرواتب في اجتماع اللجنة النقابية بمديرية الزراعة

 

اللاذقية – مروان حويجة

طالبت الهيئة العامة للجان النقابية في مديرية زراعة اللاذقية، خلال اجتماعها السنوي، بعدد من المطالب لدعم المعمال، كزيادة اعتمادات اللباس العمّالي، وتامين لباس عازل مطري للعاملين في المشاتل الزراعية الإنتاجية، وفتح سقوف الرواتب وتحسين الوضع المعيشي للعاملين، وغيرها الكثير.

مدير الزراعة المهندس باسم دوبا لفت إلى الجهود المبذولة لزيادة المبالغ المرصودة لتأمين احتياجات العاملين، من لباس عمّالي والبسة وقائية، مؤكداً الاستعداد لتنفيذ أي مقترح يخدم العمال والعملية الإنتاجية، وإيجاد حلول المعالجة للصعوبات التي تعترض خطط وبرامج العمل.

من جهته، عرض رئيس اللجنة النقابية، حسان أحمد، أهم القضايا العمالية التي تابعتها اللجنة، لاسيما متابعة شؤون العاملين وتقديم المساعدات والإعانات لهم، خاصة للذين تضرروا بالزلزال.

في السياق، أشارت المهندسة مرفت بدور، رئيسة نقابة عمال التنمية الزراعية، إلى الأعمال والنشاطات المنفّذة والخدمات التي قُدمت للعاملين، وحجم المساعدات والاعانات من صندوق المساعدة الاجتماعية في النقابة، مستعرضة التعديلات التي سيتم اعتمادها على نظام الصندوق بما يمكّن من زيادة التعويضات والإعانات في حالات مختلفة.

الرفيق إبراهيم عبيدو، رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي، أكّد على أهمية القضايا المطروحة وأولوية متابعتها ومعالجتها بما ينعكس على العمّال وما يبذلونه من جهود إنتاجية تجسد الدور الريادي للطبقة العاملة.

من جهته، شدد أمين الشؤون التنظيمية في اتحاد العمال، إياد حيدر، على الحرص الكبير على المكاسب العمالية في كل خطط العمل وبرامجه، منوها بالدورات التدريبية التي أقيمت لإكساب العاملين المهارات المختلفة بهدف تحسين مستوى المعيشة للأسرة العاملة.

واستجابة لما تمّ طرحه في الاجتماع بما يخصّ تأمين واقيات مطرية لعمال المشاتل، ناقش مدير الزراعة هذا المطلب مع المديرة المالية وأجرى اتصالاً مع بعض الجهات لتأمين المطلوب بالسرعة الممكنة.